02-ديسمبر-2020

الاستغناء عن العمل بالتوقيت الاستثنائي الذي تم فرضه في إطار الحد من تفشي كورونا (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد مدير معهد باستور وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، الهاشمي الوزير، الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول 2020، بأنه من المنتظر العودة إلى التوقيت الإداري العادي بالنسبة لأعوان القطاع العام والوظيفة العمومية، والاستغناء عن العمل بالتوقيت الاستثنائي الذي تم فرضه في إطار الحد من تفشي الوباء. 

وأوضح الوزير، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك أف أم"، أن ذلك يأتي إثر تبيّن أن اعتماد التوقيت الاستثنائي لم يثبت نجاعته ولم يساهم في الحد من الاكتظاظ في وسائل النقل العمومي، وبالتالي لم يحد من تفشي الفيروس.

الهاشمي الوزير: تبيّن أن اعتماد التوقيت الاستثنائي لم يثبت نجاعته ولم يساهم في الحد من الاكتظاظ في وسائل النقل العمومي، وبالتالي لم يحد من تفشي فيروس كورونا

كما لفت، في ذات الصدد، إلى أن اللجنة العلمية التقت برئيس الحكومة هشام المشيشي قبل عقدها للندوة الصحفية ظهر اليوم الأربعاء، وتم التطرق إلى الإجراءات الممكن اعتمادها فيما يتعلق بتخفيف ساعات حظر التجول والقرارات التي تخصّ بعض القطاعات على غرار قطاع الثقافة والرياضة، على حد قوله.

وأضاف عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا، في هذا الإطار، أنه من المنتظر الإعلان عن قرارات جديدة في إطار استراتيجية وطنية يوم الأحد 6 ديسمبر/تشرين الثاني 2020.

واستدرك الهاشمي الوزيرالقول إنّ المشكل الذي تعيشه تونس اليوم في علاقة بالوضع الصحي يتمثل في عدم التزام بعض التونسيين بتطبيق الإجراءات والبروتوكولات الصحية، مؤكّدا وجود مؤشرات لبلوغ الذروة قريبًا، حسب تقديره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفق شروط معينة: إعادة فتح دور العبادة والسماح بإقامة صلاة الجمعة

وزارة الصحة: 51 وفاة و1303 إصابات جديدة بفيروس كورونا