قانون المالية 2019:الترفيع في مبلغ تعويض أولي الحق من شهداء العمليات الإرهابية

قانون المالية 2019:الترفيع في مبلغ تعويض أولي الحق من شهداء العمليات الإرهابية

435 مشاهدة
توجه نحو الترفيع في مبلغ التعويض لأُولي الحق من شهداء الاعتداءات الإرهابية (صورة أرشيفية/ حسام الزواري/ أ ف ب)

الترا تونس – فريق التحرير

 

اقترح مشروع قانون المالية لسنة 2019، الترفيع في مبلغ التعويض لأُولي الحق من شهداء الاعتداءات الإرهابية. وينص مشروع قانون المالية المعروض على مجلس نواب الشعب، بعد أن صادق عليه مجلس الوزراء المنعقد يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، على "تنقيح بعض الأحكام المتعلقة بإسناد منافع لفائدة أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة والمدنيين الذين تعرّضوا لإصابات نتيجة اعتداءات إرهابية".

اقترح مشروع قانون المالية لسنة 2019 تخفيف العبء الجبائي على المطالبين بالأداء

ومن بين الإجراءات التي تضمنها مشروع قانون المالية لسنة 2019 كذلك، تخفيف العبء الجبائي على المطالَبين بالأداء والعمل على إرساء مناخ جديد من الثقة بين المواطنين والمجالس البلديّة المنتخبة.

ويرمي هذا الإجراء إلى تنمية الموارد الجبائيّة للجماعات المحليّة وتطهير جانب من بقايا التثقيلات غير المستخلصة والمتخلدة بذمة المطالَبين بالمعلوم على العقارات المبنية.

وسيتم ذلك من خلال التخلي كليًا لفائدة المطالَبين بالأداء، عن المبالغ المستوجبة بعنوان المعلوم على العقارات المبنية والمساهمة لفائدة الّصندوق الوطني لتحسين السكن لسنة 2016 وما قبلها وخطايا التأخير ومصاريف التتبّع المتعلقة بها، شريطة دفع كامل المعلوم المستوجب بعنوان سنة 2019 ودفع كامل المعاليم المستوجبة بعنوان سنتي 2017 و2018 في أجل أقصاه موفى شهر ديسمبر/ كانون الأول 2019، إلى جانب التخلّي لفائدة المنخرطين في التسوية، عن مصاريف التتبّع وخطايا التأخير المتعلقة بسنتي 2017  و2018، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

أهم الإجراءات الواردة في مشروع قانون المالية 2019

مشروع قانون المالية لـ2019: تخفيض في الأداء على خدمات الانترنت القارة