02-فبراير-2022

نددت بـ"سكوت الهايكا عن كل خطابات العنف والكراهية والتحريض ضدها" (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت حركة النهضة، الأربعاء 2 فيفري/شباط 2022، أنها قررت تتبع الناشط السياسي عبد العزيز المزوغي قضائيًا، على خلفية "تحريضه على استعمال السلاح والقتل والعنف ضدها"،  محملة إياه "المسؤولية الجزائية الكاملة عما قد يصيب قيادات الحزب وأنصاره من أعمال عنف نتيجة هذا التحريض"، وفقها.

النهضة تقرر تتبع الناشط السياسي عبد العزيز المزوغي قضائيًا، على خلفية "تحريضه على استعمال السلاح والقتل والعنف ضدها"  محملة إياه "المسؤولية الجزائية الكاملة عما قد يصيب قياداتها من أعمال عنف"

واستنكرت، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، "بشدّة" ما اعتبرته "سكوت الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري عن كل خطابات العنف والكراهية والتحريض ضد الحزب وقياداته وأنصاره في عدد من البرامج التلفزية والإذاعية".

فيما عبرت عن "امتنانها لكل من ساندها وكل من عبر عن رفضه لخطابات العنف والكراهية وكل من دافع عن حق التونسيين في العيش المشترك ورفضه الحملة الممنهجة ضدها من بعض الإقصائيين المستثمرين في الأوضاع السياسية والاقتصادية المتردية التي تمر بها بلادنا"، على حد ما جاء في نص البلاغ.

وكان الناشط السياسي عبد العزيز المزوغي قد قال، في مداخلة له على إذاعة "شمس أف أم" الثلاثاء 1 فيفري/شباط 2022، إنه "مستعد للنضال بالمال أو الرصاص، مقابل أن يتم تخليصه من حركة النهضة".

وقال المزوغي: "أنا مستعد للتضحية بعدم تسلم راتي طيلة 10 أشهر، المهم أن يتم تخليصنا من النهضة.. لا بدّ أن نناضل قليلًا! وأنا مستعدّ للنضال بالمال أو بـ"الكرطوش" (الرصاص) أو بأي شيء آخر، حتى نتخلص منها"، وفق تعبيره، مما أثار انتقادات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي لخطاب المزوغي الذي اعتبره نشطاء محرضًا على العنف والاقتتال، حسب تقديرهم.


 

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة تستنكر "حملات التحريض والتشويه" ضدها وضد قياداتها ومنهم البحيري

النهضة تقاضي ناشطًا سياسياً بسبب "تصريحات محرضة على الحزب"