22-يوليو-2021

دعت الأطباء الراغبين في العمل التطوعي إلى الاتصال بالعمادة الجهوية الراجعة لهم بالنظر (ياسين القاييدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبر المجلس الوطني لعمادة الأطباء، الخميس 22 جويلية/يوليو 2021، عن انشغالها الشديد من الطريقة التي تدار بها جائحة كورونا، مستنكرًا ما يقع من "صراعات سياسية مما يؤثر سلبًا على مردودية العمل الميداني في أصعب مراحله"، وفق وصفه.

وأكد، في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، ضرورة التسريع في نسق التلقيح وتعميمه، معبرًا عن استعداد الأطباء للمساهمة طوعًا في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح، مشيرًا إلى أن "التلقيح مهما كان نوعه يبقى عملًا طبيًا بحتًا". 

عمادة الأطباء تؤكد ضرورة التسريع في نسق التلقيح وتعميمه معبرة عن استعداد الأطباء للمساهمة طوعًا في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح

وأكد المجلس انخراط جميع الأطباء كلّ من موقعه في مقاومة جائحة كورونا مضحين بأنفسهم ثمنًا للواجب الوطني، مذكرًا بأن أكثر من 70 طبيبًا توفوا جراء الجائحة، حسب ما ورد في البيان. 

ودعا كافة الأطباء الراغبين في العمل التطوعي إلى الاتصال بالعمادة الجهوية الراجعة لهم بالنظر، حاثًا إياهم على المساهمة في عمليات التلقيح والإشراف على المرضى بأقسام كوفيد. 

وحذرت عمادة الأطباء من خطورة التطبب الذاتي، طالبة من شركائها الصيادلة المساهمة بالنصح في هذا المجهود نظرًا لخطورة هذه الظاهرة على مرضى كوفيد وغيرهم، وفق ما جاء في نص البيان. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقابة الأطباء: المشيشي يتحمل مسؤوليته فيما انجر عن سياسة حكومته في أزمة كورونا

المشيشي: الحملة الاستثنائية المفتوحة للتلقيح قرار شعبوي يمكن وصفه بالإجرامي