12-يوليو-2021

وحجر صحي موجه بقابس الكبرى ومعتمدية المطوية (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير



أعلنت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بقابس الاثنين 12 جويلية/ يوليو 2021، عن حجر صحي شامل بمعتمديتي مطماطة الجديدة ووذرف لمدة أسبوعين بداية من الاثنين 12 جويلية/ يوليو 2021 وإلى غاية يوم الأحد 25 من الشهر نفسه، وبالتالي يمنع التنقل من وإلى المعتمديتين المعنيتين مع منع ارتياد دور العبادة ومنع جميع التجمعات وتعليق كافة التظاهرات بأنواعها.

حجر صحي شامل بمعتمديتي مطماطة الجديدة ووذرف وحجر صحي موجه بقابس الكبرى (معتمديات قابس الجنوبية وقابس المدينة وقابس الغربية) ومعتمدية المطوية لمدة أسبوعين 

كما قررت اللجنة الجهوية إقرار الحجر الصحي الموجه بقابس الكبرى (معتمديات قابس الجنوبية وقابس المدينة وقابس الغربية) ومعتمدية المطوية لمدة أسبوعين بداية من الاثنين 12 جويلية/ يوليو 2021 وإلى غاية يوم الأحد 25 من الشهر نفسه، ويتواصل منع جميع التجمعات والحفلات العامة والخاصة مع رفع الكراسي والطاولات ومنع الاستهلاك على عين المكان انطلاقًا من الساعة الرابعة مساءً.

ويتواصل حظر الجولان بكافة معتمديات ولاية قابـس إلى غاية يوم السبت 31 من الشهر الجاري، وذلك من الساعة الثامنة ليلًا إلى الساعة الخامسة من صباح اليوم الموالي.

وقد اتخذت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بقابس قرارات إضافية في اجتماعها، منها:

  • منع التخييم في كافة مناطق ولاية قابس.
  • الإزالة الفورية لجميع الخيام المنتصبة بدون ترخيص على امتداد الشريط الساحلي لولاية قابس وكل مخالف يعرض نفسه للتتبعات العدلية.

وكانت اللجنة الجهوية لمجابهة جائحة كورونا بقابس قد قرّرت لدى اجتماعها الاثنين 19 أفريل/نيسان 2021 لمتابعة الوضع الوبائي بالجهة، غلق معتمديتي المطوية ووذرف نظرًا لارتفاع المؤشر الوبائي بهما الذي "بلغ مستوى الاختطار المرتفع".

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا: غلق 4 معتمديات في قابس

قبلي: حجر صحي شامل في كل المعتمديات لمدة 10 أيام