في تسريب جديد لنبيل القروي.. جهاز تتبع وتنصّت في سيارة مدير

في تسريب جديد لنبيل القروي.. جهاز تتبع وتنصّت في سيارة مدير "أنا يقظ"!

أعدّ نبيل القروي حملة تشويهية لاستهداف الناشطين في منظمة "أنا يقظ" (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

انضاف مؤخرًا تسريب صوتي جديد للمرشح الرئاسي نبيل القروي إلى قائمة تسريبات صوتية نُشرت سابقًا تتضمن تخطيطًا من رجل الأعمال ومالك "قناة نسمة" ومؤسس حزب "قلب تونس" نبيل القروي لاستهداف نشطاء في منظمة "أنا يقظ" على خلفية نشرهم لتحقيق استقصائي حول تهربه الضريبي، مع العلم أن القروي يخضع منذ جوان/يونيو 2019 لتدابير احترازية تتمثل في تجميد ممتلكاته والمنع من السفر من طرف القطب القضائي المالي وذلك على خلفية شكاية المنظمة حول جرائمه المالية.

ويتضمن التسريب الجديد، على غرار سابقيه، تخطيطًا من القروي مع موظفين في قناته، ضمن اجتماع تحريري كما يبدو، لإعداد تقارير إعلامية على قناة "نسمة" من أجل اتهام نشطاء "أنا يقظ" بالعمالة للخارج وتشويه سمعتهم أمام عائلاتهم والرأي العام.

ولكن الخطير أن هذا التسريب تضمن ولأول مرة، مقارنة بالتسريبات السابقة، مقترحًا بزرع جهاز تتبّع وتنصّت في سيارة المدير التنفيذي السابق لـ"أنا يقظ" مهاب القروي.

مهاب القروي (المدير التنفيذي السابق لـ"أنا يقظ"): يتواصل التهديد والوعيد من نبيل القروي أمام مرأى ومسمع من الجميع في إفلات تام من العقاب

وقال مهاب القروي، على حسابه على "فيسبوك"، إن هذا التسريب يتضمن ذكر اسمه بشكل صريح، مشيرًا إلى تضمنه طلبًا من نبيل القروي لفريقه للتتبع عبر تركيب آلة "جي بي أس"، إضافة إلى تهديد عائلته وزوجته.

وأكد المدير التنفيذي السابق لأنا يقظ أنه طلب من النيابة العمومية منذ أفريل/نيسان 2017 فتح تحقيق ولكن لا يزال يواصل القروي إلى حد الآن "التهديد والوعيد أمام مرأى ومسمع من الجميع في إفلات تام من العقاب"، متسائلًا "ماذا يمكن أن أفعل؟".

وقد تضامن نشطاء سياسيون ومدنيون وصحفيون مع "أنا يقظ" أمام ما اعتبروه سلوكًا إجراميًا من رجل الأعمال نبيل القروي وتسخيره لقناته من أجل تشويه عناصر المنظمة لأنهم أعدوا تحقيقًا استقصائيًا كشف تورطه في التهرب الضريبي وغسيل الأموال.

وأكد أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك أن التسريب الجديد يتضمن اعترافًا من نبيل القروي بنفسه "بالتخطيط و الشروع في خمس جرائم دنيئة"، وأضاف "أنه لو كنا في بلد يحترم القانون، فمن المفترض أن مكانه هو السجن".

 

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تزامنًا مع ترشحه للرئاسية.. تسريب صوتي جديد لنبيل القروي على مواقع التواصل

الهايكا تُحذر من توظيف نبيل القروي قناته لأغراض سياسية