08-مارس-2020

تواصل انتشار عدوى فيروس "كورونا" في العالم (أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يتواصل انتشار فيروس "كورونا" في العالم بطريقة متصاعدة بعد بلوغ عدد المصابين أكثر من 105 ألف حالة مسببًا وفاة أكثر من 3500 حالة، ومازالت تواصل عديد البلدان اتخاذ إجراءات وقائية كإعلان الحجر الصحي للأفراد والمناطق ومنع الدراسة والتجمعات وتعليق الرحلات.

ففي الصين حيث بدأ انتشار الفيروس، ارتفع عدد الوفيات إلى 3099 حالة بعد تسجيل 27 حالة وفاة جديدة الأحد 8 مارس/آذار 2020. وكان قد انهار أمس، السبب، فندق مخصص لعزل المصابين بالفيروس ما أدى لمقتل 4 أشخاص وإخراج 42 آخرين من تحت الأنقاض.

 أعلنت السلطات الإيطالية فرض الحجر الصحي على كامل إقليم "لومبارديا" الذي يضم مدينة ميلانو و10 أقاليم أخرى بسبب انتشار "كورونا"

 أما في إيطاليا، أعلنت السلطات فرض الحجر الصحي على كامل إقليم "لومبارديا" الذي يضم مدينة ميلانو و10 أقاليم أخرى إلى غاية يوم 3 أفريل/نيسان المقبل، وذلك على خلفية تسارع انتشار الفيروس ببلوغ أكثر من 5880 حالة منها 233 حالة وفاة.

من جانبها، أعلنت السلطات الإيرانية تسجيل أكثر من 1076 إصابة جديدة بالفيروس في ظرف 24 ساعة فقط ليرتفع عدد المصابين إلى 5823 حالة مع وفاة 145 مصابًا. كما ارتفعت عدد الحالات المُصابة في كوريا الجنوبية إلى 7134 حالة.

بدورها، يتواصل الارتفاع المستمر لعدد المصابين في فرنسا الذي بلغ نحو 950 حالة منها 16 حالة وفاة، مع الإشارة أن عضوين في مجلس النواب الفرنسي من بين المصابين بـ"كورونا". فيما بلغ عدد الحالات المؤكدة بالفيروس في بريطانيا 209 حالة مع تسجيل حالتي وفاة.

وعربيًا، طلبت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية من القادمين من مصر ولبنان وإيطاليا وكوريا الجنوبية عزل أنفسهم منزليًّا لمدة أسبوعين من تاريخ عودتهم، مع إغلاق الحدود البرية مع الإمارات والكويت والبحرين وتعليق الدراسة في محافظة القطيف، وذلك بعد ثبوت تسجيل 11 حالات إصابة بالفيروس إلى غاية اليوم الأحد.

من جانبها، أعلنت الإمارات، أمس السبت، ارتفاع عدد الحالات المصابة إلى 45 حالة معلنة إغلاق جميع المدارس في البلاد لمدة شهر كامل.

وأعلنت قطر بدورها ارتفاع عدد المصابين في البلاد إلى 12 حالة، مقابل ارتفاع عدد الحالات في الكويت إلى 61 حالة لتطلب سلطاتها من القادمين من سبع دول الالتزام بتطبيق الحجر الصحي لمدة أسبوعين.

وفي مصر، أكدت السلطات 45 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" على متن باخرة سياحية في النيل كانت متجهة من أسوان إلى مدينة الأقصر جنوبي البلاد.

كما ارتفع عدد الحالات في العراق إلى 56 حالة، وأغلقت سلطاتها، اليوم الأحد، خمسة منافذ برية أمام حركة التبادل التجاري مع إيران. فيما تواصل أيضًا ارتفاع عدد الحالات المُصابة في فلسطين إلى 19 حالة.

يُذكر أن الأرجنتين أعلنت، خلال الساعات الماضية، تسجيل أول وفاة بفيروس "كورونا" في أمريكا اللاتينية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تفاعل التونسيون مع فيروس كورونا؟.. قراءة سوسيولوجية ونفسية

سمير الشفي: مصادر تمويل الاتحاد معلومة والدايمي يبحث عن أشياء لن يجدها