29-أبريل-2019

أودت "فاجعة السبالة" بحياة 12 شخصًا من عملة القطاع الفلاحي

الترا تونس - فريق التحرير

 

تشهد ولاية سيدي بوزيد الإثنين 29 أفريل/نيسان 2019 إضرابًا عامًا احتجاجيًا بدعوة من الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد وذلك على خلفية "فاجعة السبالة" التي أودت بحياة 12 شخصًا. ودعا الاتحاد الجهوي للشغل السلط الجهوية إلى اعتبار يوم الإثنين كيوم حداد جهوي ترحمًا على أرواح الضحايا.

وشارك مواطنون محتجون ومكونات المجتمع المدني المحلي في مسيرة احتجاجية جابت شوارع المدينة حاملين غطاء "الفولارة" الذي يرمز للمرأة الريفية التونسية.

تشهد ولاية سيدي بوزيد إضرابًا عامًا احتجاجيًا بدعوة من الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد وذلك على خلفية "فاجعة السبالة"

من جهتها، أعلنت 5 نقابات أساسية بمعتمدية السبالة وهي نقابات التعليم الثانوي والتعليم الأساسي والقيمين وموظفي التربية والبلدية اعتبار يوم الإثنين يوم غضب، ودعت النقابات المذكورة إلى ضرورة توفير حافلات لنقل التلاميذ لتجنب مثل هذه الحوادث وتحيين البنية الصحية بالجهة مع توفير الحماية الأمنية للمؤسسات العمومية.

وفي ذات الإطار، دعت الجامعة العامة للفلاحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل إلى تنظيم وقفات احتجاجية الإثنين من الساعة 10 إلى منتصف النهار بكامل تراب الجمهورية تحت شعار "لا لشاحنات الموت" تضامنًا مع ضحايا فاجعة السبالة واحتجاجًا على تجاهل السلطات لواقعهن وتهربها من تجسيم بروتوكول الاتفاق الممضى في 14 أكتوبر/تشرين الثاني 2016 حسب نص بيان الجامعة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيدي بوزيد:وفاة 12 شخصًا في اصطدام شاحنة نقل عملة فلاحيين وشاحنة بضائع (فيديو)

"فاجعة السبالة".. استنكار وتحميل المسؤولية للحكومة