21-يونيو-2022
وزير الرياضة تونس كمال دقيش

وزير الشباب والرياضة في تونس كمال دقيش

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الرياضة التونسية، الثلاثاء 21 جوان/يونيو 2022، أنه تقرر "إفراد الجمعيات الرياضية بإطار قانوني خاص بها لتسوية وضعيتها تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتجاوز الصعوبات المالية التي تمر بها"، وفقها.

تمكين الجمعيات الرياضية من عفو اجتماعي خاص يتمثل في إعادة جدولة ديونها لحساب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلي حدود الثلاثية الثانية لسنة 2022 على امتداد 5 سنوات

وأشارت، في بلاغ لها، أن وزيريْ الشباب والرياضة كمال دقيش والشؤون الاجتماعية مالك الزاهي أعلنا خلال ندوة صحفية التأمت الثلاثاء بدار الجامعات عن جملة من الإجراءات تتمثل في:

  1. تمكين الجمعيات الرياضية من عفو اجتماعي خاص يتمثل في إعادة جدولة ديون الجمعيات الرياضية لحساب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلي حدود الثلاثية الثانية لسنة 2022 على امتداد 5 سنوات مع طرح خطايا التأخير بنسبة 100٪ على أن تلتزم هذه الجمعيات الرياضية بالانضباط لجدولة خلاص أصل الدين مع مراعاة بعض الوضعيات الخصوصية لبعض الجمعيات.
  2. تمكين الجمعيات الرياضية من طرح خطايا التأخير عند استكمال خلاص أصل الدين بعد استيفاء كل الإجراءات.
  3. العمل على تفعيل أعمال اللجنة المشتركة لصياغة مشروع نظام خاص للتغطية الاجتماعية للرياضيين ورياضي النخبة وذوي الاحتياجات الخصوصية.

وزير الشؤون الاجتماعية:  إجمالي ديون الجمعيات الرياضية تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يبلغ 55 مليون دينار موزعة على 8 جمعيات رياضية

وجاء في البلاغ ذاته أن وزير الشؤون الاجتماعية أكد خلال الندوة أن إجمالي ديون الجمعيات الرياضية تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يبلغ 55 مليون دينار موزعة على ثماني جمعيات رياضية، مؤكدًا أن آخر أجل للدخول للانخراط في العفو حدد بتاريخ 27 جويلية/يوليو 2022 إلا أن إمكانية التمديد في الآجال واردة مع مراعاة بعض الخصوصيات لبعض الجمعيات، على حد قوله.

من جهته، أكد وزير الشباب والرياضة أن قانون الهياكل الرياضية جاهز وسيتم الإعلان عنه وتقديمه خلال لقاء إعلامي مرتقب، مشيرًا  إلى أن الشركات الرياضية هي من الحلول المقترحة لتمويل الرياضة التونسية وحل الإشكاليات المالية للجمعيات الرياضية، وفق البلاغ ذاته.

 

عفو اجتماعي خاص بالجمعيات الرياضية تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المزيد: www.mjs.tn/index.php/ar/أخبار-رئيسية/3066-ضمان.html

Posted by Ministère de la jeunesse et des sports on Tuesday, June 21, 2022