26-مايو-2021

أمان الله المسعدي: عدد المرضى حاليًا مازال يشكّل ضغطًا على المنظومة الصحية (وسيم الجديدي/ SOPA Images)

 

الترا تونس - فريق التحرير



أكد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمان الله المسعدي الأربعاء 26 ماي/ آيار 2021 حول اجتماع اللجنة أمس أنها ستقترح التنازل عن الحجر الإجباري في النزل بالنسبة إلى الوافدين على تونس لأنه من الصعب أن يتم تطبيقه واحترامه، وفق قوله.

وتابع المسعدي لدى تدخله بإذاعة "موزاييك أف أم": "كما تراجعنا عن الحجر الصحي الإجباري للوافدين، في ظروف معينة كأن يكون الشخص قد تناول التلقيح، أو لديه ما يثبت أنه تعرض للفيروس 6 أسابيع قبل وفوده على تونس، مع التشديد في مسألة تحليل الـ PCR لما شهدناه من تلاعب بالنتائج في بعض الحالات" وفقه.

عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا: نسبة التحاليل الموجبة لا تزال مرتفعة بنسبة تفوق 20% وهو ما يشير إلى أن الفيروس مازال متفشيًا

وأشار عضو اللجنة العلمية إلى أن التعامل مع بعض البلدان سيكون تعاملًا خاصًا، وهي البلدان التي تشكل خطرًا بحكم وجود سلالات خطيرة بها، مضيفًا أن التداول في نقطة التخفيف في ساعات حظر الجولان سيتم اليوم، ولم تقترح اللجنة العلمية حاليًا تأخيره إلى منتصف الليل وفق وصفه.

وأبرز المسعدي في السياق نفسه أن الوضع مستقر بعد الانخفاض النسبي في عدد المرضى بصفة عامة لكن نسبة التحاليل الإيجابية لا تزال مرتفعة بنسبة تفوق 20% وهو ما يشير إلى أن الفيروس مازال متفشيًا وعدد المرضى حاليًا مازال يشكّل ضغطًا على المنظومة الصحية حسب تعبيره.