05-أكتوبر-2022
 المولد النبوي في القيروان

صورة أرشيفية للاحتفال بالمولد النبوي في القيروان (ياسين القايدي/الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتذرت جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف بالقيروان، في بلاغ ليل الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول 2022، عن انقطاع عرض السطمبالي في افتتاح المهرجان في ذات اليوم، معتبرة أن ذلك يعود "لأسباب تقنية فنية بحتة خارجة عن نطاق الجمعية".

جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف بالقيروان: نعتذر لوجود "بعض المشاهد غير لائقة" في العرض وسنحافظ على طبيعة المهرجان الدينية

كما اعتذرت، في ذات البلاغ، عن محتوى العرض في بدايته لوجود "بعض المشاهد غير لائقة"، وفق وصف الجمعية، مؤكدة أنها "سبق أن نبهت أصحاب العروض بتفادي هذا النوع من المشاهد، وأنها طلبت من صاحب العرض إيقاف هذا النوع من الرقص حالًا وقد تم ذلك في الإبان"، وفق البلاغ  المذكور. وشددت في سياق متصل على أنها "ستحافظ على طبيعة المهرجان الدينية بالأساس في باقي العروض مستقبلاً".

 

 

 

وبمحاولة تبيّن ما حصل خلال هذا العرض، يتضح أن بعض المشاهد خلال عرض السطمبالي أمام مقام أبي زمعة البلوي (سيدي الصحبي) تضمنت رقصًا أغضب جزءًا من الحضور وغادر العديد منهم، وفق عديد مقاطع الفيديو على مواقع التواصل  الاجتماعي.

 

 

بعض مشاهد الرقص في عرض السطمبالي احتفالًا بالمولد النبوي في القيروان أغضبت جزءًا من الحضور

يُذكر أن عرض السطمبالي المذكور يتنزل في إطار الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف في مدينة القيروان التونسية، ويتم تحت إشراف جمعية المولد النبوي الشريف بالقيروان، وقد انطلقت هذه الاحتفالات منذ أيام وتتواصل إلى نهاية هذا الأسبوع.