30-يونيو-2018

وافق صندوق النقد على طلب السلطات التونسية الانتقال إلى مراجعات ربع سنوية بدلاً من جدول المراجعات الحالي (صيفا كراسان/ الأناضول)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أعلن الناطق الرسمي باسم صندوق النقد الدولي جيري ريس أن مجلس إدارة الصندوق سيعقد اجتماعًا يوم 6 جويلية/ تموز 2018 للنظر في المراجعة الثالثة لتونس في إطار اتفاق تسهيل القرض الممدد البالغ إجمالي تمويلاته 2.9 مليار دولار بعد توصل الجانبين إلى اعتماد مقاربة مراجعات ربع سنوية.

سحبت تونس إلى حد الآن حوالي 1.2 مليار دولار من إجمالي تمويلات اتفاق التسهيل الممدد مع صندوق النقد الدولي

وتوصلّت تونس وصندوق النقد الدولي في 20 ماي/ أيار 2016 إلى عقد اتفاق ممدد يمتدّ على 48 شهرًا في إطار "تسهيل الصندوق" لإقراض تونس 2.9 مليار دولار على أن تخضع تونس إلى 8 مراجعات أنجزت منها إلى حد اليوم مراجعتان مكنتا تونس من الحصول على 3 أقساط مالية.

وسحبت تونس إلى الآن زهار 1.2 مليار دولار من إجمالي تمويلات اتفاق التسهيل الممدد كان آخرها قسط صرف الصندوق لتونس في 27 مارس/ آذار 2018 بقيمة 257.3 مليون دولار في إطار المراجعة الثانية.

ووافق الصندوق، خلال المصادقة على المراجعة الثانية لتونس، على طلب السلطات الانتقال إلى مراجعات ربع سنوية بدلاً من جدول المراجعات الحالي الذي يقوم على أساس نصف سنوي. وتبقى المبالغ الكلية المتاحة على مدار البرنامج دون تغيير وفق بيانات نشرها صندوق النقد الدولي في بيان الموافقة، حسب ما أوردته وات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس تتحصل على قرض بـ1250 مليون دينار من البنك العالمي

صندوق النقد الدولي يوافق على صرف القسط الثالث من قرضه لتونس