11-أكتوبر-2020

تعهدت صحيفة العرب بعدم تكرار نشر ادعاءات باطلة حول رئيس حركة النهضة وبدفع التعويضات والمصاريف للمدعي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت صحيفة "العرب"، بتاريخ السبت 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 نص الحكم القضائي الصادر عن محكمة العدل العليا بلندن في 23 جويلية/ يوليو الماضي، لصالح رئيس البرلمان ورئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي ضد المجموعة الإعلامية "العرب".

تعهدت صحيفة العرب بعدم تكرار نشر ادعاءات باطلة حول رئيس حركة النهضة وبدفع التعويضات والمصاريف للمدعي

وقبلت الصحيفة بنشر نص الحكم لصالح الغنوشي على موقعها وصفحاتها وتوفير رابط للحكم القضائي الصادر ضدها (هذا الرابط)، متعهدة بعدم تكرار نشر ادعاءات باطلة حول رئيس حركة النهضة وبدفع التعويضات والمصاريف للمدعي.

وأوضحت، في ذات الخبر الذي نشرته السبت، أن الأمر يتعلق بمقال حمل عنوان "النهضة في بلاد العنب والزيتون"، وقد نُشر في صحيفة العرب بتاريخ 5 جويلية/يوليو 2019 وأيضًا على موقع "ميدل إيست أونلاين" التابع لذات المجموعة الإعلامية في نفس اليوم.

يُذكر أن محكمة العدل العليا البريطانية كانت قد أدانت مجموعة العرب بتهمة ثلب وتشويه الغنوشي على خلفية مقال بتهمة الإرهاب وقامت بتغريمها 45 ألف جنيه إسترليني. 

محكمة العدل العليا البريطانية كانت قد أدانت مجموعة العرب بتهمة ثلب وتشويه الغنوشي وقامت بتغريمها  45 ألف جنيه إسترليني

وكانت حركة النهضة قد أفادت، في بلاغ أصدرته في 28 جويلية/ يوليو 2020، أنه سيتم التبرّع بمبلغ التعويض للأعمال الخيرية لمنظمة الهلال الأحمر التونسي.

وكان راشد الغنوشي قد تحصّل في شهر ماي/ أيار 2020 على حكم بات من محكمة العدل العليا البريطانية في قضية رفعها ضد المؤسسة المذكورة الممولة سعوديًا وإماراتيًا.

وجاء قرار المحكمة بعد فشل الصحيفة وممثلها في تقديم دفاع عن القضية والبرهنة على ادعاءاتهم، علمًا وأن هذا الموقع هو على ملك أحد شركاء جريدة العرب اللندنية التي كان راشد الغنوشي قد فاز ضدها في قضية تشويه وثلب أيضًا سابقًا.

وموقع "ميدل إيست أونلاين" يتبع مجموعة "العرب" اللندنية، وهو مموّل من الإمارات والسعودية، ويُعرف بشنه حملات إعلامية ضد الإسلاميين وبموقفه المناهض للثورات العربية.

اقرأ/ي أيضًا:

محكمة بريطانية تقر تعويضًا بـ 45 ألف جنيه استرليني للغنوشي

في قضيته ضد "Middle East Online": القضاء البريطاني يحكم لفائدة راشد الغنوشي