29-يوليو-2020

سيتم الغنوشي بالمبلغ إلى الهلال الأحمر التونسي (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت حركة النهضة، في بلاغ أصدرته مساء الثلاثاء 28 جويلية/ يوليو 2020، أنه على إثر القضية المرفوعة ضدّ الموقع الإعلامي البريطاني "الشرق أوسط أونلاين" (Middle East Online) بتهمة الثلب والتشويه، حكمت محكمة العدل العليا بلندن في 23 جويلية/ يوليو الجاري لصالح رئيس الحركة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، بالحصول على مبلغ قدره 45.000 جنيه استرليني كتعويض عن التشويه الذي طاله في مقال نشر بتاريخ 5 جويلية/ يوليو 2019 في الموقع المذكور.

النهضة: التبرع بمبلغ التعويض للأعمال الخيرية لمنظمة الهلال الأحمر التونسي

وأفادت الحركة أنه سيتم التبرّع بمبلغ التعويض للأعمال الخيرية لمنظمة الهلال الأحمر التونسي.

وكان راشد الغنوشي قد تحصّل في شهر ماي/ مايو 2020 على حكم بات من محكمة العدل العليا البريطانية في قضية رفعها ضد الموقع المذكور، وصاحبه، إثر ادعاءات نشرها الموقع في مقال صادر بتاريخ 5 جويلية/ يوليو 2019، اتهم فيها رئيس النهضة بالتسامح مع الإرهاب وادعاء الديمقراطية وتلقيه أموالًا من دولة أجنبية.

وجاء قرار المحكمة بعد "فشل الصحيفة وممثلها في تقديم دفاع عن القضية والبرهنة على ادعاءاتهم التي وصفتها بـ"الباطلة""، علمًا وأن هذا الموقع هو على ملك أحد شركاء جريدة العرب اللندنية التي كان راشد الغنوشي قد فاز ضدها في قضية تشويه وثلب في الماضي.

ويُعرف موقع "ميدل أيست أونلاين" أنه يتبع مجموعة "العرب" اللندنية، وهو مموّل من الإمارات والسعودية، ويُعرف بشنه حملات إعلامية ضد الإسلاميين وبموقفه المناهض للثورات العربية.

 

بلاغ المحكمة العليا ببريطانيا تنصف راشد الغنوشي على اثر القضية المرفوعة ضد الموقع الاعلامي البريطاني الشرق أوسط...

Posted by ‎Rached Ghannouchi راشد الغنوشي‎ on Tuesday, July 28, 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ائتلاف الكرامة يقاطع جلسة التصويت على لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان

النائب عدنان بن إبراهيم: رئيس الجمهورية شخصية نرجسية ودكتاتور مقنّع