سيغما كونساي: مجددًا النهضة والشاهد في صدارة نوايا التصويت

سيغما كونساي: مجددًا النهضة والشاهد في صدارة نوايا التصويت

تصدرت حركة النهضة نوايا التصويت في التشريعية بـ24,7 في المائة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف سبر آراء لنوايا التصويت في الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019، أجرته مؤسسة سيغما كونساي ونشرته جريدة المغرب في عددها الصادر الثلاثاء 19 مارس/ آذار 2019، أن حركة النهضة تتصدّر نوايا التصويت في التشريعية بـ24,7 في المائة.

سيغما كونساي: رئيس الحكومة يوسف الشاهد يتصدّر نوايا التصويت للرئاسيات بـ19,3 في المائة

واحتلّت حركة نداء تونس المرتبة الثانية بـ20 في المائة فيما جاءت حركة تحيا تونس في المرتبة الثالثة بـ11,9 في المائة والجبهة الشعبية في المرتبة الرابعة بـ9,9 في المائة. وحلّ الحزب الدستوري الحرّ في المرتبة الخامسة بـ9,2 في المائة، ليتراجع حزب التيار الديمقراطي إلى المرتبة السادسة بـ5,9 في المائة.

وفيما يتعلّق بنوايا التصويت للانتخابات الرئاسية، بيّن سبر الآراء الذي شمل عيّنة متكونة من 2012 تونسي أعمارهم من 18 سنة فما فوق في الفترة المتراوحة بين 7 و10 مارس/ آذار الجاري، أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد يتصدّر نوايا التصويت بـ19,3 في المائة، يليه أستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد بـ12,1 في المائة، ليحلّ في المرتبة الثالثة رئيس حزب حراك تونس الإرادة منصف المرزوقي بـ11,7 في المائة.

واحتلّت رئيسة الحزب الدستوري عبير موسي المرتبة الرابعة في نوايا التصويت بـ7,1 في المائة، ليتقاسم كلّ من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي والناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي المركز الخامس بـ6,7 في المائة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيغما كونساي: الشاهد والنهضة يتصدران نوايا التصويت

هل تتلاعب مؤسسات سبر الآراء بالرأي العام التونسي؟