27-فبراير-2020

صورة أرشيفية لمطار النفيضة الحمامات الدولي (ماهر جعيدان)

 

أكد سامي الرقيق، المدير الجهوي للصحة بسوسة، في تصريح صحفي أن "المصالح الصحية بمطار النفيضة الحمامات الدولي قد طلبت استبدال الكاميرا الحرارية الكاشفة لحالة المسافرين الوافدين عليه وذلك لعدم النجاعة و تلبية الحاجة المطلوبة، وقد التزمت الشركة المتعهدة بلزمة المطار بتوفير كاميرا حرارية ثانية ومستلزمات شبه طبيّة ذات نجاعة في ظرف أسبوعين وذلك للتوقي من فيروس كورونا".

مطار النفيضة يستقبل مسافرين ومرحّلين من عدّة بلدان أسبوعيًا وقد أعلنت الجهات الصحية المسؤولة عن خضوعهم لتراتيب وإجراءات صحية استثنائية منذ ظهور فيروس كورونا في الصين و بقية دول العالم وخاصة البلدان المجاورة

وأشار المديير الجهوي للصحة إلى أن "المصالح الصحية بالمطار تستعمل الآن محرارًا كاشفًا عن بعد في انتظار توفير الكاميرا الحرارية".

من جهته، أكد جلال شوشان المكلف بالإعلام في شركة "تاف" المستغلة لمطار النفيضة الحمامات الدولي "التزام الشركة بتوفير المعدات اللازمة".

يذكر أنه قد ترأس والي سوسة، عادل الشليوي، مساء أمس الأربعاء 26 فيفري/ شباط 2020 جلسة عمل بمقر الولاية خصصت "لأخذ التدابير اللازمة للرفع من درجة اليقظة والترصد بمختلف المرافق العمومية وخاصة بمطار النفيضة الدولي والميناء التجاري بسوسة بغرض التوقي من الأمراض الوبائية"، وفق ما جاء في الصفحة الرسمية لولاية سوسة.

ويذكر أن مطار النفيضة يستقبل مسافرين ومرحّلين من عدّة بلدان أسبوعيًا وقد أعلنت الجهات الصحية المسؤولة عن خضوعهم لتراتيب وإجراءات صحية استثنائية منذ ظهور فيروس كورونا في الصين و بقية دول العالم وخاصة البلدان المجاورة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إمكانية تحجير الحج بسبب فيروس كورونا.. مسؤول بوزارة الصحة يوضح

تطورات "كورونا".. القنصلية العامة لتونس في ميلانو تؤكد سلامة جاليتنا