سليانة: اتحاد الشغل يطالب ببعث مستشفى ميداني لمعاضدة جهود المستشفى الجهوي

سليانة: اتحاد الشغل يطالب ببعث مستشفى ميداني لمعاضدة جهود المستشفى الجهوي

أكد أنه تجاوز طاقة استيعابه للمرضى في مختلف مراحل مرضهم (صورة توضيحية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

وصف الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة، الأربعاء 23 جوان/يونيو 2021، الوضع الوبائي بالجهة بـ"المأساوي بكل المقاييس" جراء "تفاقم الحالة الوبائية وارتفاع نسبة الحالات الإيجابية المناهزة لـ70% وتصاعد عدد الوفيات في ظل وضع صحي كارثي وعجز تام للمستسفى الجهوي والمستشفيات المحلية".

وطالب الاتحاد، في بيان نشره على صفحته على موقع التواصل فيسبوك، بـ"بعث مستشفى ميداني لمعاضدة المستشفى الجهوي الذي تجاوز طاقة استيعابه للمرضى في مختلف مراحل مرضهم".

كما دعا وزارة الصحة وكل السلط المعنية إلى تمكين الجهة من كل مستلزمات إنقاذ الأرواح في مختلف مراحل مرضهم، ومعالجة النقص الحاصل في الموارد البشرية فورًا وانتداب الإطار المطلوب وخاصة الإطار شبه الطبي.

اتحاد الشغل بسليانة يدعو وزارة الصحة إلى تمكين الجهة من كل مستلزمات إنقاذ الأرواح في مختلف مراحل مرضهم، ومعالجة النقص الحاصل في الموارد البشرية فورًا وانتداب الإطار المطلوب وخاصة الإطار شبه الطبي

وأهاب الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة بجميع المواطنين الامتثال للقرارات المتخذة في إطار اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث والحرص على تطبيق البروتوكول الوقائي من تباعد وارتداء الكمامات والالتزام بالحجر الذاتي، وفق ما جاء في نص البيان.

يشار إلى أنه وفق آخر تحيين للإدارة الجهوية للصحة بسليانة، نشرته الأربعاء 23 جوان/يونيو 2021، تم تسجيل 132 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 22 جوان/يونيو الجاري ليرتفع عدد الإصابات المسجلة منذ بداية الجائحة إلى 7629 حالة.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها على فيسبوك، أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة بتاريخ 22 جوان/يونيو الجاري، ليرتفع عدد الوفيات المسجلة بالجهة إلى 260 وفاة.

كما أفادت بأنه يقيم بالمستشفيات المحلية بالجهة 52 مصابًا بفيروس كورونا، ويقيم بقسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي 8 مصابين (علمًا وأن عدد أسرة الإنعاش هو 8 أسرة)، فيما يقيم 25 مصابًا بقسم الأكسجين (علمًا وأن عدد أسرة الأكسجين يبلغ 26 سريرًا).

يُذكر أنه تم انطلاقًا من الأحد الماضي إقرار الحجر الصحي الشامل بكافة معتمديات الولاية إلى غاية يوم 27 جوان/ يونيو الجاري بعد المنحى التصاعدي للإصابات والوفيات بسبب الفيروس في الجهة. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نسق تصاعدي لعدد الإصابات والوفيات المسجلة بكورونا في بعض الجهات

سليانة:السماح للمؤسسات الصناعية المصدرة كلياً بمواصلة نشاطها خلال الحجر الشامل