06-سبتمبر-2020

أكد ضرورة الإحاطة بشهداء العمليات الإرهابية وجرحاها

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الأحد 6 سبتمبر/أيلول 2020 لدى تحوّله إلى مسرح العملية الإرهابية التي جدّت صباح اليوم بمفترق أكودة القنطاوي بسوسة، أنه لا بدّ أن تعمل الشرطة الفنية للتوصل لمن يقف خلف الإرهابيين، مبينًا أنه من الوارد أن تنظيمًا يقف خلفهم، ومؤكدًا أنهم سيتحملون المسؤولية كاملة.

وأضاف، في كلمة لوسائل الإعلام، قائلًا ":لن يتصوروا أنهم بمثل هذه الأعمال الإجرامية أنهم سيربكون التونسيين أو سيسقطون الدولة" مواصلًا "ومن كان يرتب من خلال هذه العمليات لأوضاع سياسية فهو واهم لأن الشعب على يقين ووعي كامل بكل الخفايا".

سعيّد: من كان يرتب من خلال هذه العمليات لأوضاع سياسية فهو واهم لأن الشعب على يقين ووعي كامل بكل الخفايا

وشدّد سعيّد على ضرورة الإحاطة بشهداء العمليات الإرهابية وجرحاها، مشيرًا إلى أن مشروع القانون حول هذه المسألة جاهز منذ شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وذكّر أن مشروع القانون الذي أعدته رئاسة الجمهورية ينصّ على تمتّع الشهيد بذات الامتيازات وكأنه لازال على قيد الحياة، وكذا بالنسبة للجريح وكأنه مازال يعمل، مؤكدًا أن ذلك لن يكلف شيئًا المجموعة الأمنية مقارنة بالخدمات التي يقدمونها.

وكانت قد أكدت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، تعرّض عونين تابعين لسلك الحرس الوطني صباح اليوم إلى عملية دهس من طرف 3 إرهابيين بواسطة سيارة على مستوى مفترق أكودة القنطاوي سوسة.

وبينت أن الوحدات الأمنية من مختلف الأسلاك تولت القيام بعملية تمشيط بمكان العملية ومحاصرة العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النار معها مما أسفر على القضاء على الإرهابيين الثلاثة.

وقالت إن العملية أسفرت على استشهاد الوكيل سامي مرابط بعد نقله للمستشفى في حين لا يزال الوكيل رامي الإمام يتلقى العلاج.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الداخلية تكشف تفاصيل العملية الإرهابية في أكودة

تحالف "الكرامة" و"قلب تونس".. نشطاء وسياسيون يتفاعلون وصمارة يستقيل