15-أكتوبر-2018

رضا بلحاج اتهم الشاهد بالقيام بعملية انقلاب عنيف

الترا تونس - فريق التحرير

 

وصف القيادي في حركة نداء تونس رضا بلحاج اندماج الاتحاد الوطني الحر في نداء تونس بأنها "عملية تصدي لانقلاب"، مشيرًا أن حزبه سيشهد عمليات اندماج أخرى صلبه ستمثل "مفاجأة" متحدثًا عن وجود مفاوضات لالتحاق حزبي مشروع تونس والبديل الوطني.

رضا بلحاج: اندماج الاتحاد الوطني الحر في حزب نداء تونس أجهض إمكانية افتكاك الحزب بطريقة غير شرعية

وقال بلحاج، الإثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول 2018 في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موازييك، إن عملية الاندماج الأخيرة أجهضت إمكانية افتكاك حزب نداء تونس بطريقة غير شرعية، وفق تعبيره. كما اعتبر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قام بـ"انقلاب عنيف" عبر تغيير المشهد السياسي دون رجوع للإرادة الشعبية، واتهمه أنه يعمل على الاستيلاء على السلطة، حسب قوله.

وأضاف أن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي "من حقه التحرك لأنه تعرض للغدر ومحاولة العزل"، وقال إن السبسي لديه أوراق ومن حقه التحرك في مواجهة الشاهد.

في سياق متصل، أشار بلحاج أنه لم يتم بعد توزيع المهام بعد اندماج الاتحاد الوطني الحر، وقال من الممكن وجود 3 مناصب قيادية أو حتى أكثر. وعلق على استقالة القيادي بنداء تونس محسن حسن أنه من العادي أن تستقيل قيادات لا تعجبها عملية الاندماج.

رضا بلحاج: الباجي قايد السبسي من حقه التحرك ولعب أوراقه لأنه تعرض للغدر ومحاولة للعزل

كما تحدث القيادي في نداء تونس عن وجود مفاوضات، وصفها بأنها قديمة، لاندماج حركة مشروع تونس في حركة نداء تونس وقال إن الموضوع سيتعمّق مستقبلًا. وحين سؤاله حول موعد التحاق رئيس حزب البديل الوطني مهدي جمعة، قال رضا بلحاج "بحول الله ستفرحون بالتحاق عديد الشخصيات الوطنية بنداء تونس" وأضاف قائلًا "هناك تمش بعد اندماج الاتحاد الوطني الحر سيباغت الجميع" حسب تعبيره.

واتهم بلحاج شخصًا وصفه أنه حاجب في رئاسة الجمهورية وبأنه تابع لسليم العزابي، بتنظيم تحرك ضد حافظ قايد السبسي في نزل بتونس العاصمة أمس الأحد. وفي هذا السياق، قال القيادي في نداء تونس إن الناطقة الرسمية لرئاسة الجمهورية سعيدة قراش "ّذهبت خطوات في اتجاه الشاهد ولكن تركت مجالًا للصلح"، فيما أكد أن المستشار المكلف بالإعلام فراس قفراش هو من جماعة سليم العزابي ويوسف الشاهد"، حسب تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اندماج "الوطني الحر" في "النداء".. إعادة خلط الأوراق في تونس

بن عكاشة: الرياحي التحق بنداء تونس بعد رفض الشاهد منح حزبه 3 وزارات