16-ديسمبر-2019

المستشارة المكلفة بالاتصال في رئاسة الجمهورية

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفت المستشارة المكلفة بالاتصال في رئاسة الجمهورية رشيدة النيفر، الإثنين 16 ديسمبر/كانون الأول 2019، الأخبار المتداولة حول نيّة رئيس الجمهورية قيس سعيّد تقديم مبادرة رئاسية بخصوص تشكيل الحكومة، مؤكدة أنه يظل الضامن لاحترام الدستور.

رشيدة النيفر: لن يتم تعيين ناطق رسمي باسم رئاسة الجمهورية في مرحلة أولى على اعتبار وجود "تجربة سيئة" في استحداث هذا المنصب

وأوضحت، في جانب آخر في مداخلة هاتفية في إذاعة "شمس أف أم"، أنه لن يتم تعيين ناطق رسمي باسم رئاسة الجمهورية في مرحلة أولى على اعتبار وجود "تجربة سيئة" في استحداث هذا المنصب سابقًا، مع تأكيدها أن الهدف في رئاسة الجمهورية هو إنارة الرأي العام وليس خلق الضبابية وفق تعبيرها.

وفي سياق متصل، أضافت النيفر أنها ستعمل على القطع مع المحسوبية والتمييز بين وسائل الإعلام قائلة "كل وسائل الإعلام وكل الصحفيين متساوون ولا فضل لطرف عن آخر إلا بالمهنية".

وكانت قد نفت المستشارة الرئاسية، مساء الأحد في إذاعة "راديو ماد"، الأخبار المتداولة حول إزالة صور الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة من قصر قرطاج مؤكدة أن صور أول رؤساء البلاد لا تزال في مكانها في مختلف القاعات وأروقة القصر وعلى كامل الحائظ المقابل للقصر، وفق تأكيدها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السلطات السويسرية تجمّد أصول بن علي عامًا إضافيًا

حاتم بن سالم وزيرًا للتعليم العالي بالنيابة