29-مارس-2024
رجة أرضية غيتي

رجة أرضية بقوة 4.3 درجات في سواحل نابل (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير 

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي، بأن محطات رصد الزلازل التابعة له سجّلت الجمعة 29 مارس /آذار 2024، رجة أرضية على الساعة العاشرة صباحًا و14 دقيقة.

معهد الرصد الجوي: محطات رصد الزلازل سجلت رجة أرضية بقوة 4.3 درجات على سلم ريختر، في عرض سواحل قليبية ومنزل تميم من ولاية نابل

ووفق معهد الرصد الجوي، فقد بلغت قوة الرجة الأرضية المسجلة 4.3 درجات على سلم ريختر، وحدد مركزها حسب التحاليل الأولية في عرض سواحل قليبية ومنزل تميم من ولاية نابل (شمال شرقي).

ويشار إلى أن تونس تعرف بين الحين والآخر هزات أرضية خفيفة ومتواترة، وبحسب معطيات المعهد الوطني للرصد الجوي، فقد تم خلال شهر فيفري /شباط 2024 تسجيل رجة أرضية قوتها 3.4 درجات على سلم ريختر بخليج قابس شمال شرق مدينة غنوش، أما في شهر جانفي/يناير 2024، فقد تم تسجيل 5 رجات أرضية في كل الروحية من سيدي بوزيد وقفصة والقيروان وجزيرة قرقنة.

وسبق أن اعتبر كاهية مدير الجيوفيزياء بالمعهد الوطني للرصد الجوي، خير الدين العطافي، أن تواتر الهزات الأرضية في تونس مسألة عادية، مضيفًا أن النشاط الزلزالي في تونس ليس كثيفًا بالشكل الذي يجعلنا نتخوّف من الصدوع أو الصفائح وصدور زلازل عنيفة وقوية عنها، وفقه.