19-سبتمبر-2024
رجة

رجة أرضية شمال شرقي معتمدية الوردانين من ولاية المنستير (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة: 09:08 بتوقيت تونس

 

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي أنّ محطات رصد الزلازل التابعة له، سجّلت ليل الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2024، رجة أرضية على الساعة 20 و29 دقيقة بالتوقيت المحلي لتونس، بلغت قوتها 2.8 درجات على سلم ريشتر. 

تعد هذه الرجة الأرضية الثانية في تونس خلال اليوم نفسه بعد رجة أرضية أولى سجلت في ولاية سليانة

وقد سُجّلت الرجة الأرضية بالمركز الذي حدد حسب التحاليل الأولية بـ 35.74 درجة خط عرض وبـ 10.67 درجة خط طول، وذلك شمال شرقي معتمدية الوردانين من ولاية المنستير (ساحل شرقي).

وتعد هذه الرجة الأرضية الثانية في تونس خلال اليوم نفسه، بعد رجة أرضية أولى سجلت في ولاية سليانة (شمال غربي)، وفق المعطيات الصادرة عن معهد الرصد الجوي.

المنستير

 

ويشار إلى أن محطات رصد الزلازل التابعة لمعهد الرصد الجوي، سبق أن سجّلت على الساعة 1 و5 دقائق بالتوقيت المحلي من يوم الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2024، رجة أرضية بلغت قوتها 3.3 درجة على سلم ريشتر، وذلك غربي معتمدية الكريب من ولاية سليانة (شمال غربي). 

وكان كاهية مدير الجيوفيزياء بالمعهد الوطني للرصد الجوي، خير الدين العطافي، قد أكد في وقت سابق، أنّ تواتر الهزات الأرضية في تونس مسألة عادية، وأنّ النشاط الزلزالي في تونس ليس كثيفًا بالشكل الذي يجعلنا نتخوّف من الصدوع أو الصفائح وصدور زلازل عنيفة وقوية عنها، وفق تقديره. 

 

واتساب