03-يوليو-2022
الخطوط التونسية اضطراب رحلات

خالد الشلي: حرفاؤنا مستاؤون وغاضبون لكن هذا يتجاوزنا، ونعتذر عن ذلك (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس مدير عام الخطوط التونسية خالد الشلي، السبت 2 جويلية/ يوليو 2022، أنّ هناك "جهودًا كبيرة لإعادة النسق العادي لرحلات الشركة يوم الاثنين، وأنّ هناك خلية أزمة تشتغل منذ 48 ساعة تحت إشراف وزير النقل" وفقه.

رئيس مدير عام الخطوط التونسية: عديد المطارات في الخارج تشهد إشكاليات واضطرابات كبرى، ولدينا تطمينات بأن قطع الغيار ستصلنا تباعًا

وقال الشلي في تصريحه للقناة الوطنية (عمومية): "برمجنا عديد الرحلات إلى فرنسا لأن أكبر الاضطرابات حدثت على مستوى هذه المطارات، وخاصة على مطار باريس، وهناك 3 رحلات مبرمجة ليوم الأحد، كما تواصلنا مع عديد شركات الطيران لكراء طائرات، فضلًا عن حلول أخرى قادمة في الأفق" حسب قوله.

وأبرز رئيس مدير عام الخطوط الجوية التونسية، بخصوص أزمة قطع الغيار، أنّ الشركة تتواصل مع مزوديها وتفعّل علاقاتها لتوفير هذه القطع في أقرب وقت ممكن، قائلًا: "لدينا تطمينات بأن قطع الغيار ستصلنا تباعًا يومي الأحد والاثنين من المزودين، والمشكل ليس في الصيانة فقط، فهناك العديد من المطارات في الخارج تشهد إشكاليات واضطرابات كبرى" وفق قوله.

رئيس مدير عام الخطوط التونسية: برمجنا عديد الرحلات إلى فرنسا لأن أكبر الاضطرابات حدثت على مستوى هذه المطارات وخاصة مطار باريس

وأشار خالد الشلي إلى أنّ "عديد شركات الطيران حول العالم تشهد مشاكل مثل الخطوط التونسية، ولا يجب أن تحجب هذه الأزمة العمل الذي قامت به الخطوط التونسية مؤخرًا" على حد وصفه، مقدمًا اعتذاره لحرفاء الشركة، وقال: "حرفاؤنا مستاؤون وغاضبون لكن هذا يتجاوزنا، ونعتذر عن ذلك".

وكانت شركة الخطوط التونسية، قد أعلنت الجمعة 1 جويلية/يوليو 2022، أنّ "عددًا من مواعيد رحلاتها سيشهد بداية من الجمعة وحتى نهاية الأسبوع الجاري اضطرابًا"، وفقها.

وقالت، في بلاغ لها، أن هذا الاضطراب يأتي على خلفية "تعطّل أشغال صيانة عدد من الطائرات بسبب شحّ  قطع الغيار على المستوى العالمي، بالإضافة إلى  تسجيل عدم انتظام في الحركة الجوية بعدد من المطارات الخارجية"، على حد روايتها، فيما يتذمّر حرفاء الشركة من التأخير في الرحلات المبرمجة.