16-أبريل-2021

طالب بوضعها تحت تصرف وزارة الصحة (صورة توضيحية/وسيم الجديدي/ Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا رئيس لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام بالبرلمان بدر الدين القمودي، مساء الخميس 15 أفريل/ نيسان 2021، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى الإذن بتسخير كافة المصحات الخاصة ووضعها تحت تصرف وزارة الصحة العمومية حتى انتهاء الأزمة الصحية الحالية في البلاد.

دعا رئيس الحكومة إلى الإذن بتسخير كافة المصحات الخاصة ووضعها تحت تصرف وزارة الصحة العمومية حتى انتهاء الأزمة الصحية الحالية في البلاد

وأوضح النائب، في ذات التدوينة، "أمام الوضع الصحي الخطير الذي وصلنا إليه، وأمام الإقرار بخطورة الوضع الوبائي نتيجة الانتشار السريع لفيروس كورونا ونظرًا لعجز أقسام كوفيد 19 بمختلف مستشفياتنا العمومية حيث تجاوزت طاقة استيعابها القصوى بكثير.. على رئيس الحكومة أن يعي خطورة المرحلة ويأذن بتسخير كافة المصحات الخاصة لاستقبال المرضى ووضعها تحت تصرف وزارة الصحة العمومية حتى انتهاء الأزمة".

مع العلم أن عددًا من الأطباء والمواطنين كانوا قد نشروا على منصات التواصل معلومات للتحذير من تجاوز عديد المستشفيات العمومية لطاقة استيعابها، معبرين عن تخوفهم من "انهيار المنظومة الصحية في تونس" خاصة في ظل تواصل ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بالفيروس.

امام الوضع الصحي الخطير الذي وصلنا اليه . وامام الاقرار بخطورة الوضع الوبائي نتيجة الانتشار السريع لفيروس كورونا ونظرا...

Posted by ‎بــــدر الـــدين ڨـــمـــودي عضو مجلس النواب - الصـفـحة الرسـمـية‎ on Thursday, April 15, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

بوبكر زخامة: المصحات الخاصة على ذمة رئيس الحكومة متى شاء

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يدعو لتسخير إمكانات المصحات الخاصة