08-مارس-2021

من نوع سبوتنيك وتضمّ 30 ألف جرعة (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت رئاسة الجمهورية، مساء الاثنين 8 مارس/آذار 2021، بأنه من المنتظر أن تصل دفعة أولى من اللقاحات ضد فيروس كورونا إلى تونس، الثلاثاء 9 مارس/آذار الجاري. 

رئاسة الجمهورية: هذه الدفعة قادمة من روسيا، وهي من نوع سبوتنيك تضمّ 30 ألف جرعة صالحة لـ15 ألف شخص، وستعقبها خلال الأسابيع القادمة كمية ثانية تقدر بـ500 ألف جرعة صالحة لـ250 ألف شخص

وأضافت الرئاسة، في بلاغ لها، أن هذه الدفعة قادمة من روسيا، وهي من نوع سبوتنيك تضمّ 30 ألف جرعة صالحة لـ15 ألف شخص، وستعقبها خلال الأسابيع القادمة كمية ثانية تقدر بـ500 ألف جرعة صالحة لـ250 ألف شخص. 

ولفتت، في ذات الصدد، أنه بتضافر جهود كلّ الجهات المختصة المدنية والعسكرية، سيتمّ توزيع هذه الكميات وفق الأولويات التي ستضبطها اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، وفق نص البلاغ.

في ظلّ متابعة يومية من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد لمسألة توفير اللقاحات للشعب التونسي، وبعد جهود دبلوماسية مستمرة لم...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Lundi 8 mars 2021

يذكر أنه كان قد تم الاتفاق، خلال مكالمة هاتفية جمعت رئيس الحكومة هشام المشيشي ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بتاريخ 3 مارس/آذار الجاري، على ضرورة تكثيف الجهود والتعاون المثمر فيما يخص محاربة انتشار فيروس كورونا، واتفقا على التسريع في تواريخ تسليم طلبيات تونس من تلاقيح "Sputnik V" الروسية والمقدرة بمليون جرعة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصحة: عملية التقليح ضد كورونا ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة في تونس

اتفاق بين المشيشي ولافروف على التسريع في تسليم لقاح سبوتنيك الروسي إلى تونس