18-سبتمبر-2024
حادث حوادث

تعرض الجرحى لإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة (صورة توضيحية/ Getty)

(نشر في 18-09-2024/ 14:45)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الحماية المدنية، الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2024، عن حادثيْ مرور خطيرين جدّا الثلاثاء وخلّفا 14 جريحًا تعرضوا لإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة.

الحماية المدنية: اصطدام حافلة نقل عملة بالمكنين بآلة جارفة "تراكس" يسفر عن 6 جرحى تعرضوا لإصابات متفاوتة الخطورة

وقالت الحماية المدنية، في بلاغ لها، إنّ فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير تدخلت إثر حادث مرور بطريق الزامرين المكنين يتمثل في اصطدام حافلة نقل عملة بالمكنين بآلة جارفة "تراكس".

وأضافت أنّ الحادث تسبب في تعرض 6 عملة لإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة، مشيرًا إلى أنه تم إسعافهم ونقلهم إلى المستشفى الجهوي بالمكان، حسب ما جاء في نص البلاغ.

 

 

وفي بلاغ آخر لها، ذكرت الحماية المدنية أنّ فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة تدخلت إثر حادث مرور بالطريق الجهوية رقم 64 على مستوى منطقة الحثرمين البطان، يتمثل في اصطدام سيارة نقل جماعي بسيارة خاصة.

الحماية المدنية: 8 أشخاص تعرضوا لإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة في حادث اصطدام سيارة نقل جماعي بسيارة خاصة في منطقة الحثرمين البطان 

وأشارت إلى أنّ الحادث تسبب في تعرض 8 أشخاص لإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة، مضيفة أنه "تم إسعافهم ونقلهم إلى المستشفى المحلي بطبربة بمساعدة سيارة إسعاف صحة عمومية".

 

 

يذكر أنّ حادثًا مماثلًا جدّ الاثنين 16 سبتمبر/أيلول الجاري بمعتمدية بن عروس المدينة تمثل في اصطدام سيارة تاكسي جماعي بآلة رافعة، مما تسبب في إصابة 6 ركاب بإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة. 

وأضافت الحماية المدنية أنه تم إسعاف المصابين ونقلهم إلى كل من مركز الإصابات والحروق البليغة ومستشفى الأطفال بباب سعدون، حسب ما جاء في نص البلاغ.

يشار إلى أنّ عدد حوادث المرور في تونس بلغ منذ بداية السنة الجارية وإلى غاية غرة سبتمبر/أيلول الجاري 3410 حوادث، مقابل 4125 حادثًا خلال الفترة نفسها من سنة 2023، وفق آخر تحيين لبيانات المرصد التونسي للسلامة المرورية.

وفيما يتعلق بضحايا هذه الحوادث فقد، سجل عدد القتلى تراجعًا طفيفًا ليقدر عددهم بنحو 744 قتيل في الفترة المذكورة من سنة 2024، مقابل 789 قتيلاً خلال الفترة نفسها من سنة 2023.

أما عدد الجرحى، فقد تراجع من 5696 جريح إلى 4757 شخص بالمقارنة بين السنة الحالية والسنة الفارطة، وفق ما ورد على الموقع الإلكتروني لمرصد السلامة المرورية.


صورة