حركة النهضة ترشح عبد الفتاح مورو للانتخابات الرئاسية

حركة النهضة ترشح عبد الفتاح مورو للانتخابات الرئاسية

مرشح حركة النهضة للانتخابات الرئاسية (أمين الأندلسي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت حركة النهضة، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء 6 أوت/أغسطس 2019، ترشيح نائب رئيسها ورئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة عبد الفتاح مورو للانتخابات الرئاسية المبكرة وذلك بتوصية من المكتب التنفيذي للحزب وبعد مصادقة مجلس الشورى بـ98 صوتًا.

مع العلم أن القرار اتخذ في ساعة متأخرة من ليلة الأمس بعد نقاشات داخل شورى الحركة تواصلت منذ نهاية الأسبوع الماضي.

عبد الكريم الهاروني: عبد الفتاح مورو شخصية معروفة بالتوافق والانفتاح والأصالة ولا يوجد فيتو دوليًا على حركة النهضة

ووصف رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني، في ندوة صحفية الأربعاء 7 أوت/أغسطس الجاري، قرار ترشيح مورو بأنه "قرار تاريخي" جاء بنسبة "قاربت الإجماع" في مجلس الشورى، مشيرًا إلى أن هذا القرار يأتي بعد فشل المفاوضات لتقديم مرشح توافقي للانتخابات المقبلة.

وأكد الهاروني أن عبد الفتاح مورو هو "شخصية معروفة بالتوافق والانفتاح والأصالة"، مؤكدًا أنه "سيتم ترشيحه عبر تزكيات برلمانية وفي موكب يليق بالديمقراطية"، وفق تعبيره.

وأكد رئيس مجلس الشورى أنه "لا يوجد فيتو دوليًا على النهضة" من القوى الديمقراطية ومن الدول الداعمة للانتقال الديمقراطي في تونس.

وشدد على استمرار تبني حركة النهضة لسياسة التوافق "بعيدًا عن التغول"، مؤكدًا أن الحزب لن يعيد "خطأ نداء تونس" وذلك بأن تكون الرئاسات الثلاث من نفس الحزب.

ودعا عبد الكريم الهاروني أنصار حركة النهضة للالتزام بالتصويت لمورو وأبناء النهضة فقط، وفق تعبيره، داعيًا إلى عدم التصويت لـ"الطامعين في أصوات قواعد النهضة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

نجيب الشابي: لم أحسم بعد قرار ترشحي للانتخابات الرئاسية

لأول مرة في تونس.. مراقبة الحملة الانتخابية على "فيسبوك"