11-يوليو-2021

غلق جميع المحلات والفضاءات التجارية المفتوحة للعموم باستثناء المحلات الغذائية (صورة توضيحية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت ولاية تطاوين، مساء السبت 10 جويلية/ يوليو 2021، فرض الحجر الصحي الشامل بكافة معتمديات الولاية انطلاقًا من يوم الأحد 11 جويلية/يوليو وإلى غاية 31 من ذات الشهر، وذلك أمام الارتفاع الكبير المسجل في عدد الاصابات بفيروس كورونا في مختلف معتمديات الولاية.

منع جميع التجمعات والحفلات الخاصة والعامة وتعليق كافة التظاهرات الثقافية والرياضية والعلمية ومنع ارتياد دور العبادة

ومن المنتظر، وفق هذا الإعلان، أن يتم منع التنقل من وإلى الولاية ومنع الجولان بداية من الثامنة مساء وإلى غاية الخامسة صباحًا وغلق جميع المحلات والفضاءات التجارية المفتوحة للعموم باستثناء المحلات الغذائية ومنع جميع التجمعات والحفلات الخاصة والعامة وتعليق كافة التظاهرات الثقافية والرياضية والعلمية ومنع ارتياد دور العبادة.

يُذكر أن بلدية تطاوين كانت قد أعلنت، السبت 10 جويلية/ يوليو 2021، في بلاغ نشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، عن شروط وإجراءات استثنائية للتوقي من فيروس كورونا بسوق بيع الأضاحي بحي المهرجان.

وأوضحت البلدية أنه "بمناسبة عيد الأضحى واعتبارَا للوضع الصحي الدقيق التي تمر به الجهة، تقرر اعتماد نقطة بيع وحيدة لبيع أضاحي العيد وذلك بفضاء سوق المواشي بحي المهرجان والساحات المحيطة به مع تطبيق البروتوكول الصحي واعتماد مسافة تباعد بين الباعة لا تقل عن 10 أمتار".

وأضافت البلدية، في ذات البلاغ، أن تطبيق ذلك سيكون بداية من يوم الإثنين 12 جويلية/ يوليو 2021 وإلى غاية يوم عرفة الموافق لـ19 جويلية/ يوليو الجاري، كما سيتم توفير نقطة بيع بالميزان بفضاء سوق المواشي.

وأكدت أنه يمنع منعًا باتًا البيع العشوائي للأضاحي خارج المكان المخصص لذلك، داعية المواطنين للالتزام بلبس الكمامة والتباعد وعدم التجمهر. 

اقرأ/ي أيضًا:

إجراءات استثنائية لبيع الأضاحي في تطاوين

تطاوين: فرض الحجر الصحي الموجه على 4 معتمديات