17-أبريل-2019

انتقادات لتعامل قوات الأمن مع الاحتجاجات

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تشهد مدينة سيدي بوعلي من ولاية سوسة، الأربعاء 17 أفريل/نيسان 2019، حالة احتقان لليوم الثاني على التوالي للإضراب العام في ظل استمرار المناوشات وحالات الكرّ والفرّ بين أعوان الأمن والمحتجين.

وجاء الإضراب العام في المدينة تضامنًا مع عمال مصنع الحليب بالجهة، المغلق منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بسبب تراكم ديونه، وذلك للمطالبة بإعادة فتحه وتنفيذ الاتفاقيات المشتركة بين ولاية سوسة ووزارة الصناعة.

نقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصوّرة تظهر حالة غضب بين المواطنين في سيدي بوعلي بسبب ما اعتبروه الاستعمال المكثف وغير المبرر للغاز المسيل للدموع

وبدأ الاحتقان أمس خلال تنفيذ الإضراب مع غلق عديد المحتجين للطريق الوطنية رقم 1 على مستوى وسط المدينة وإضرام النار في الإطارات المطاطية ليتدخّل الأمن باستعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين. ونقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصوّرة تظهر حالة غضب بين المواطنين في المدينة بسبب ما اعتبروه الاستعمال المكثف وغير المبرر للغاز المسيل للدموع.

وقد ألقت قوات الأمن القبض على بعض المحتجين قبل إطلاق سراحهم اليوم الأربعاء في ظل تصاعد الاحتقان بين المواطنين.

ويستمر في ظل هذا الاحتقان تعطل المرافق الأساسية في المدينة مع تعطل الدروس وغلق المحلات التجارية فيما نفى معتمد المدينة حمادي التيساوي في تصريح إعلامي الأربعاء وجود مفاوضات بين السلطة المحلية والمحتجين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رفضًا للوعود: أبناء جندوبة يعتصمون للمطالبة بتفعيل مشاريع الجهة

وفاة مسترابة لمواطن في السجن.. اتهامات الأهل وإدارة السجون تنفي