29-فبراير-2020

(صورة أرشيفية/خالد الدسوقي/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تمّ، مساء الجمعة 28 فيفري/ شباط 2020، الإفراج عن 20 مشجعًا للترجي الرياضي التونسي بعد أن تمّ إيقافهم من قبل الأمن المصري إثر مباراة جمعت الترجي بنادي الزمالك المصري في "استاد القاهرة".

وكان جمهور الترجي الرياضي التونسي قد تعرّض للاعتداء والعنف الشديد من قبل أمنيين مصريين يرتدون الزي المدني باستعمال العصي والركل، مما خلق حالة فوضى في صفوف الجمهور التونسي الذي حاول الفرار من هذه الاعتداءات.

أظهرت صورٌ وفيديوهات، من المباراة، رفع علم فلسطين في المدرجات، قبل أن يُباغتهم عناصر أمن بالزي المدني بالهجوم المباشر، حيث تم الاعتداء عليهم جسديًا بالضرب، واعتقال 20 شخصًا منهم

وأظهرت صورٌ وفيديوهات، من المباراة رفع علم فلسطين في المدرجات، قبل أن يُباغتهم عناصر أمن بالزي المدني بالهجوم المباشر، حيث تم الاعتداء عليهم جسديًا بالضرب، واعتقال 20 شخصًا منهم، وكان ذلك على هامش مباراة ضمن مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية انتهت بفوز الفريق المصري بثلاثية مقابل هدف واحد.

لاحقًا، أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم أن السفارة في القاهرة بذلت جهودًا أثمرت عن إطلاق سراح الجماهير، مضيفًا أن القنصل سيصحب الجماهير إلى المطار لكي يلتحق كل منهم برحلته.

وأشارت إلى أن بعض من تم توقيفهم قدموا إلى القاهرة من قطر والكويت والإمارات.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الترجي والزمالك: التشكيلة الرسمية وتاريخ المواجهات

سوسة: تأكيد سلامة تونسي تم وضعه في الحجر الصحي توقيًا من "الكورونا"