جمال خاشقجي يمتدح حرية التعبير في تونس في آخر مقال قبل اختفائه

جمال خاشقجي يمتدح حرية التعبير في تونس في آخر مقال قبل اختفائه

867 مشاهدة
تحدث خاشقجي عن حرية التعبير في العالم العربي (وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

امتدح الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، المختفي منذ 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018، حرية التعبير في تونس في آخر مقال له، نشرته الصحيفة الأمريكية "واشنطن بوست" الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأول.

وتحدث الكاتب الصحفي عن مسألة حرية التعبير في العالم العربي، وبدأ مقاله قائلًا "قرأت مؤخرًا تقرير "الحرية في العالم" لسنة 2018.. لا توجد إلا دولة وحيدة حرة في العالم العربي، وهي تونس" قبل أن يواصل بالقول: "غالبية العرب يعيشون في بلدانهم إما غير مطَّلعين أو مضلَّلين. فهم لا يستطيعون معالجة المسائل التي تؤثر على المنطقة وحياتهم اليومية على نحو كاف، ناهيك عن مناقشتها علنًا".

جمال خاشقجي في آخر مقالاته: قرأت مؤخرًا تقرير "الحرية في العالم" لسنة 2018.. لا توجد إلا دولة وحيدة حرة في العالم العربي وهي تونس

وكتبت كارِن عطية محررة قسم الآراء في الصحيفة الأمريكية، رسالة في بداية المقال قالت فيها إنها تلقته من مترجم ومساعد جمال في اليوم الذي تلا الإبلاغ عن فقدانه في إسطنبول. وأضافت أن الصحيفة كانت قد قررت تأجيل نشره على أمل عودة جمال خاشقجي، ولكن تقرر النشر بعد أسبوعين من الاختفاء وذلك مع تأكد مقتله على يد فريق اغتيال سعودي في قنصلية بلاده في إسطنبول.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منظمات تونسية تدعو السلطات السعودية إلى توضيح وضع الصحفي جمال خاشقجي

ائتلاف مدني: المناورات العسكرية مع السعودية لا تشرّف تونس