04-نوفمبر-2020

في مجال الرقص

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت هيئة جائزة "Africa Youth Awards" بالشراكة مع شركة العلاقات العامة والتصنيف الرائدة "َAvance Media"، الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، قائمة 100 شاب إفريقي الأكثر تأثيرًا خلال عام 2020، ضمّت الفنانة الاستعراضية التونسية نرمين صفر، مما أثار جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي في تونس.

وأفادت الهيئة بأنه تم اختيار الشباب بناء على معايير معينة أبرزها: التميز في القيادة والأداء، الإنجازات الشخصية، الالتزام بمشاركة المعرفة، والبراعة في مجال معين.

حلّت الفنانة الاستعراضية نرمين صفر ضمن الشبان الأكثر تأثيرًا في مجال الرقص

وحلّت الفنانة الاستعراضية نرمين صفر ضمن الشبان الأكثر تأثيرًا في القارة االإفريقية في مجال الرقص.

ولفتت الهيئة إلى أن هذه القائمة تضمنت 51 شابًا و49 شابًا من 29 دولة إفريقية، وسجلت نيجيريا أعلى تمثيل في القائمة إذ بلغ عدد النيجيريين فيها 21 شابًا، كما سجلت غانا وكينيا وجنوب إفريقيا أيضًا تمثيلًا لـ10 شباب لكل منهم.

وأضافت، في ذات الإطار، أن القائمة ضمّت سبعة وزراء شبان على غرار وزيرة المالية الأنغولية "فيرا إسبيرانكا دوس سانتوس ديفيس"، ووزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في رواندا "وبولا إنغابير"، وزيرة الشباب السودانية "ولاء عصام البوشي"، ونائب وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ناميبيا "إيما إيناموتيلا ثيوفيلوس".

وقال العضو المنتدب بشركة "Avance Media"، "أمير أكبا"، إن "قائمة 2020 تضم الشباب الذين يسعون لتحقيق مصالح مختلفة تهدف إلى وضع اسم القارة في العالم من خلال تضحيات نكران الذات والقيادة الحماسية"، معتبرًا أن "شباب اليوم متأثرون بقصص هؤلاء الشباب القادة الذين يواصلون أخذ زمام المبادرة وسط الجائحة العالمية"، حسب تقديره.

وأثار اختيار نرمين صفر ضمن قائمة الـ100 شاب الأكثر تأثيرًا في إفريقيا عديد ردود الأفعال بين ساخرين ومتسائلين عن مدى دقة المعايير ورجاحة اختيار صفر.

 



 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نسرين بن عربية: راقصة باليه خارج خشبات المسرح

فيديو: رشدي بلقاسمي.. الراقص المتمرد