04-يونيو-2020

أكدت الجبهة أن الهيئة الحالية تعدّ هيئة منحلّة بحكم القانون

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت جبهة إنقاذ النادي الإفريقي، في بيان الخميس 4 جوان/يونيو 2020، الأعضاء المتبقين في هيئة النادي الإفريقي وهما رئيس النادي عبد السلام اليونسي وعضو الهيئة حمزة الوسلاتي، إلى تقديم استقالاتهم قبل يوم 9 من الشهر الجاري، مستنكرة البيان الصّادر عن" الرّئيس الفاقد للمشروعية" ومؤكدة أن الهيئة المديرة منحلّة بعد ورود 9 استقالات إلى الكتابة العامة.

وطالبت الجبهة الكاتب العام بإعلان أسماء الأعضاء المستقيلين وإعلان حلّ الهيئة المديرة رسميًا ونهائيًا، مطالبة بتأسيس لجنة مستقلّة من أبناء النّادي من محامين وقضاة ورجال قانون مشهود لهم بنظافة اليد للوقوف على حسن سير عملية بيع الانخراطات مع ضمان وتسهيل اقتناءها من طرف الجماهير بالولايات وبالخارج.

أكدت جبهة إنقاذ النادي الإفريقي أنها مبادرة جامعة لا تنتمي لأي طرف كان وليس لها مرشح علني أو خفي لرئاسة النادي

وأعلنت، في هذا الجانب، عن رفضها التّام و القاطع أن يكون تحصيل إيرادات الانخراطات على عاتق الهيئة المنحلّة، مطالبة بإيداعها مباشرة في الحساب الخاص المفتوح باسم النّادي الإفريقي والمخصّص لخلاص خطايا الفيفا.

ودعت الكاتب العام بتوضيح جدول الآجال القانونيّة للمسار الانتخابي برمته مؤكدة على الحرص أن تكون الانتخابات مستقلة، وشفافة وتضمن حقوق المترشحين، مضيفة أنها ستبقى على نفس المسافة من كل القائمات المترشحة.

وأوضحت الجبهة، في ختام بيانها، أنها "مبادرة جامعة لا تنتمي لأي طرف كان، وليس لها مرشح علني أو خفي" مبينة أن هدفها الخروج بالنادي من أزماته المتتالية إلى مرحلة الاستقرار والإصلاح.

وأضافت أن هذه المبادرة مفتوحة على كل مكونات النادي "خدمة لمصلحة جمعيتنا تحت شعار توحيد جماهير النادي الإفريقي وتجاوز الاختلافات ونبذ الفتنة".

وتضم الجبهة بالخصوص، رابطة أحباء النّادي الإفريقي، و"موفما سوسيوس كلوبيست"، والفريق المشرف على "اللّطخات" وممثلي مواقع إلكترونية للنادي وخلايا أحباء بالجهات.

 

تونس في 4 جوان 2020 بيان رقم 2 من جبهة إنقاذ النّادي الإفريقي من منطلق الحيطة و الحذر و اتّعاظا من إعادة اخطاء...

Publiée par ‎Ligue Clubiste رابطة أحباء النادي الافريقي‎ sur Jeudi 4 juin 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

البرلمان: إسقاط اللائحة حول ليبيا وإثارة لـ"التخريب الإماراتي" في المنطقة

بعد نعت رئيس الحزب نوابه بـ"النعاج": استقالة النائب سلوى بن عيشة من حزب الرحمة