جامعة النزل التونسية: نحن لا نميّز ضد السياح الجزائريين

جامعة النزل التونسية: نحن لا نميّز ضد السياح الجزائريين

438 مشاهدة
تأكيد على عمق العلاقة بين تونس والجزائر (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت الجامعة التونسية للنزل أن الفنادق في تونس مفتوحة لجميع الحرفاء دون تمييز في نطاق طاقة الاستيعاب المتوفّرة. وندّدت الجامعة في بيان الأربعاء 11 جوان/يونيو 2018، بما وصفتها "الحملة الزائفة التي تروّج في مغالطات مفادها أنّ الجزائريين ليسوا موضع ترحيب في تونس".

الجامعة التونسية للنزل: نحن ملتزمون بالحفاظ على العلاقات المتميّزة التي تربط المتداخلين في القطاع السياحي في تونس والجزائر ونرفض أي جدل عقيم يهدف إلى تصفية حسابات

وأشارت أنّها قامت منذ الربيع الفارط بحملات توعية لتشجيع المصطافين التونسيين والجزائريين على الحجز المبكّر من أجل ضمان حجوزاتهم في النزل التونسية. وأضاف في البيان ذاته على التزامها الحفاظ على العلاقات المتميّزة التي تربط المتداخلين في القطاع السياحي في بلدينا المتجاورين وترفض أي جدل عقيم يهدف إلى تصفية حسابات ضيقة.

وصرح رئيس الجامعة التونسية للنزل خالد فخفاح، في تصريح إذاعي الأربعاء أيضًا، أنه اتصل برئيس جامعة وكالات الأسفار في الجزائر ونفى له وجود مشاكل من هذا النوع، مضيفًا "لا يوجد فرق بين تونس والجزائر عدا خط بنته فرنسا بين البلدين".

وكان قد نشرت صحيفة "النهار" الجزائرية خبرًا بعنوان "فنادق تونسية تطرد العائلات الجزائرية" ورد فيه أن النزل التونسية رفّعت في خدماتها المقدمة للجزائريين بنسبة تصل إلى 30 في المئة "وذلك من جانب واحد بعد حجز أغلب الفنادق من قبل السياح الأوروبيين"، وفق قولها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائريون يتحدون الإرهاب في تونس

تحدث عن تراجع حجوزات السياح: سلمى اللومي ترد على لطفي براهم