16-أبريل-2018

تصاعد ردود الفعل من الأولياء بعد قرار تعليق الدروس في الثانوي (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

أعلنت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ أنها ستتولى نشر قضية استعجالية لدى محكمة مختصة "ضدّ كلّ من تثبت إدانته بتعطيل سير الدروس وهضم حق التلاميذ في تعليم عمومي جيد ومستقر"، وفق بيان لها.

الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ تدعو إلى وقفة احتجاجية أمام المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية يوم الثلاثاء استنكارًا لقرار تعليق الدروس

اقرأ/ي أيضًا: فخري السميطي: قرار تعليق الدروس لا يشمل اختبارات البكالوريا رياضة

وأوضحت الجمعية، في ذات البيان، الاثنين 16 أفريل/ نيسان 2018، أن نشر القضية الاستعجالية سيكون بالاعتماد على النظام الأساسي للجمعية ومقتضيات الدستور والإعلان الدولي لحقوق الإنسان والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

كما دعت الجمعية، الأولياء والتلاميذ، في حال تشبث الطرف النقابي بتنفيذ قرار تعليق الدروس، إلى الحضور بكثافة لتنفيذ وقفة احتجاجية سلمية أمام المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية يوم الثلاثاء 17 أفريل/ نيسان الجاري انطلاقًا من الساعة الثامنة صباحًا للتعبير عن استنكارهم واستيائهم وغضبهم لما يعيشه التلاميذ وعائلاتهم من فواجع متجددة، حسب نصّ البيان.

وعبرت الجمعية عن انزعاجها من كيفية تعامل الجهات المعنية مع الأزمة التي تعيشها المدرسة التونسية منذ أشهر ومواصلة استعمال التلاميذ وأوليائهم والمجتمع كرهائن لتسوية مواضيع ومطالب ليست لهم أي صلة بها خاصة مع اقتراب امتحانات آخر السنة وخاصة امتحانات الباكالوريا وامتحانات ختم المرحلة الإعدادية، حسب تعبيرها.

وشددت على أن هذه الوضعية تضر بمصلحة التعليم العمومي على عكس ما يؤكده البعض بسبب النفور المتزايد للأولياء من المدرسة العمومية، داعية إلى توحيد صفوف الأولياء والالتفاف حول أبنائهم لإنقاذ المدرسة العمومية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عاجل: نقابة الثانوي تعلن تعليق الدروس بدءًا من يوم الثلاثاء القادم

الطبوبي: نحن مع تشكيل حكومة مضيّقة ووسائل الإعلام تتلقى تعليمات لمهاجمتنا