توقيًا من كورونا: إلغاء هذه المهرجانات الفنية

توقيًا من كورونا: إلغاء هذه المهرجانات الفنية

إثر التطورات الصحية الأخيرة (صورة توضيحية/ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت مهرجانات فنية بعدد من ولايات الجمهورية، خلال الأيام القليلة الماضية، إلغاء دوراتها السنوية لهذا الموسم الصيفي بسبب تفشي فيروس كورونا.

آخر المهرجانات الملغاة هو مهرجان بومخلوف الدولي في الكاف، إثر اجتماع لجنة مجابهة الكواراث الخميس 6 أوت/أغسطس 2020، وذلك بسبب "ضرورة تغليب المصلحة العامة والعمل على مساندة مجهودات الدولة في خضم ما حصل من مستجدات في الآونة الأخيرة". وقدمت اللجنة، في بلاغ لها، اعتذاراتها لكل القائمين والمتدخلين في الشأن الثقافي والمتابعين للمهرجان لا سيما هيئة التنظيم والجمعيات والمنظمات التي وظفت كل طاقاتها لإنجاح هذه الدورة.

قررت مهرجانات فنية بعدد من ولايات الجمهورية، خلال الأيام القليلة الماضية، إلغاء دوراتها السنوية لهذا الموسم الصيفي بسبب تفشي فيروس كورونا

ويوم الأربعاء المنقضي، أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان صفاقس الدولي الرأي العام أنها قررت بعد التشاور مع والي صفاقس بصفته رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث إلغاء الدورة 42 للمهرجان التي كانت مقررة خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 26 أوت/أغسطس 2020 وذلك حفاظًا على صحة وسلامة رواد المهرجان وتحسبًا لانتشار العدوى خاصة بعد ارتفاع عدد الإصابات المحلية .

و أضافت، في بلاغ لها، أن هذا القرار جاء رغم انتهاء الهيئة من وضع اللمسات الأخيرة على البرمجة واستكمال الاستعدادات التقنية واللوجستية .

من جانبها، كانت قد قررت الهيئة المديرة لمهرجان سوسة الدولي إلغاء بقية العروض المبرمجة ضمن فعاليات الدورة 62 للمهرجان انطلاقًا من يوم 5 أوت/أغسطس المنقضي.

وبدورها، أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان مقرين الصيفي بدورها عن إلغاء الدورة 33 من المهرجان بعد اجتماع مع المجلس البلدي بمقرين الذي قرّر عدم إجراء هذه الدورة لدواعي صحية.

يُشار إلى أنه تقرّر منذ جوان/يونيو الماضي إلغاء مهرجاني قرطاج والحمامات، وهما من أهم المهرجانات الفنية في تونس.

يُذكر أن مجلس الوزراء، قرّر الخميس، وجوبية حمل الكمامات في فضاءات محدّدة سيتم ضبطها بقرار من وزير الصحة إضافة إلى تكثيف حملات التوعية والتحسيس بضرورة التوقّي من العدوى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مجلس الوزراء يقرّر وجوبية حمل الكمامات في فضاءات محدّدة (فيديو)

الرؤساء السابقين في قرطاج والقصبة في ضيافة المشيشي