تفكيك عصابة في إيطاليا يترأسها تونسي!

تفكيك عصابة في إيطاليا يترأسها تونسي!

العصابة تنشط في مجال تهريب المخدرات والتبغ إضافة للهجرة غير النظامية (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت أجهزة الأمن الإيطالية تفكيكها لشبكة تهريب مهاجرين على متن قوارب بين تونس وصقلية بالقبض على 14 شخصًا من بينهم رئيس الشبكة وهو تونسي يُدعى فاضل منصر يُعرف باسم "جيوفاني" و"بوعلية"، مضيفة أنها حجزت مبلغًا مالية قيمته 3 مليون يورو.

وأفاد موقع "دي سيتو دي سيسيليا" الثلاثاء 15 جانفي/كانون الثاني 2019 أن هذه العصابة عملت على تهريب مهاجرين غير نظاميين على مدى العامين الماضيين، كما استثمرت أموالًا مكتسبة عبر أنشطة اقتصادية مشبوهة مسجلة باسم زعيمها التونسي.

تفكيك عصابة تهريب مهاجرين ومخدرات في إيطاليا يترأسها تونسي يُدعى فاضل منصر شهير باسم "جيوفاني" و"بوعلية"

وأشار إلى أن بعض المشتبه بهم، في العملية الأخيرة، كانوا على وشك الفرار إلى تونس، قبل القبض عليهم في ميناء باليرمو أثناء محاولتهم الصعود إلى السفينة حاملين مبلغ بقيمة 30 ألف يورو.

وبيّن وفق مصادر قضائية أن القبض على زعيم العصابة التونسي جاء إثر عمليات تنصت على مكالماته الهاتفية مما بينته أن العصابة دفعت رشوة لمسؤولين محليين في الشرطة التونسية في مدينة قليبية عند القبض على أحد المتواطئين معها.

وأضاف الموقع أن العصابة تقوم بجلب المهاجرين عبر عقود عمل وهمية في 7 مناسبات على الأقل، إضافة لتهريب لاجئين وذلك مع تهريب تبغ بقيمة مئات الآلاف من اليورو عدا عن التجارة في المخدرات بكميات ضخمة.

فيما أكد موقع "راين نيوز" الإيطالي، من جهته، أنه سبق وتم اعتقال "بوعلية" سنة 2012 بسبب تجارة الأسلحة والمخدرات بين فرنسا وايطاليا، وقال حينها إنه كان ينوي تفجير ثكنات في مدينة كاربيناييري الإيطالية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

التطبيع من جديد.. وزير السياحة رونيه الطرابلسي يحاور قناة صهيونية!

اتحاد الفلاحين: تهميش الفلاحة والصيد البحري قد يهدم مقومات السلم الاجتماعي