تفاصيل الفاتورة الجديدة للكهرباء والغاز

تفاصيل الفاتورة الجديدة للكهرباء والغاز

إطلاق نسخة جديدة لفاتورة الكهرباء والغاز من أجل تبسيط احتساب معاليم الاستهلاك والأداءات

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد مدير مشروع إعداد الفاتورة الجديدة لاستهلاك الكهرباء والغاز نبيل مراد، الخميس 21 جانفي/يناير 2021، بأنه تم إطلاق نسخة جديدة للفاتورة من أجل تبسيط احتساب معاليم استهلاك الكهرباء والغاز والأداءات المفروضة.

نبيل مراد (مدير مشروع الفاتورة الجديدة): الإضافة البارزة في هذه الفاتورة تكمن في الفصل بين المبلغ الذي يدفعه الحريف على استهلاك الكهرباء والغاز والمبلغ المتعلق بالأداءات

وأوضح، في تصريح لوسائل إعلام محلية على هامش ندوة صحفية عقدت بمناسبة إطلاق النسخة الجديدة من فاتورة الاستهلاك، أن الشكل الجديد للفاتورة يتمثل في إضافة خانات جديدة تتعلق باستهلاك الكهرباء والغاز، وبالمعدل الشهري للاستهلاك، ونسبة الأداء المسجلة على استهلاك الكهرباء والغاز.

وتابع نبيل مراد، في ذات الصدد، أن الإضافة البارزة في هذه الفاتورة تكمن في الفصل بين المبلغ الذي يدفعه الحريف على استهلاك الكهرباء والغاز والمبلغ المتعلق بالأداءات، على حد قوله. 

ولفت، في هذا السياق، إلى أنه سيصبح بإمكان المواطن من خلال هذه الفاتورة معرفة المبلغ الذي سيذهب إلى شركة الكهرباء والغاز والمبلغ الذي سيذهب إلى الدولة في شكل مساهمات على غرار المعلوم البلدي، ومعلوم الإذاعة والتلفزة التونسية، ومعلوم صندوق الانتقال الطاقي الخاص بالكهرباء ومعلوم صندوق الانتقال الطاقي الخاص بالغاز.

كما أكد، على صعيد متصل، أن تعريفة الكهرباء والغاز لم تتغيّر، فقط شكل الفاتورة تغيّر من أجل تبسيط كيفية الاحتساب للمواطنين، وفق تعبيره. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقابة الإذاعات الخاصة تطالب بحقها في معلوم الإتاوة من شركة الكهرباء والغاز

"الستاغ" تقدم الفاتورة الجديدة لاستهلاك الكهرباء والغاز