19-أغسطس-2021

وزارة الداخلية التونسية (وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رئاسة الجمهورية، مساء الأربعاء 18 أوت/أغسطس 2021، أن الرئيس قيس سعيّد قرر خلال استقباله المكلف بتسيير وزارة الداخلية رضا غرسلاوي بقصر الرئاسة بقرطاج إدخال تغييرات في سلكيْ الحرس والأمن الوطنيين.

وأضافت الرئاسة، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، أن سعيّد عيّن سامي الهيشري مديرًا عامًا جديدًا للأمن الوطني وشكري الرياحي آمرًا جديدًا للحرس الوطني.

تعيين سامي الهيشري مديرًا عامًا جديدًا للأمن الوطني وشكري الرياحي آمرًا جديدًا للحرس الوطني

يذكر أنه تم، بتاريخ 29 جويلية/يوليو 2021، تكليف رضا غرسلاوي بتسيير وزارة الداخلية، بمقتضى أمر رئاسي، وذلك بعد إعفاء رئيس الحكومة والمكلف بتسيير شؤون وزارة الداخلية بالنيابة هشام المشيشي.

وقد عرفت الفترة الأخيرة سلسلة من الإعفاءات والتعيينات الجديدة شملت مسؤولين في الحكومة ووزراء وولاة. 

وتلي هذه التطورات القرارات التي أعلن عنها الرئيس التونسي قيس سعيّد، في ساعة متأخرة من ليل الأحد 25 جويلية/ يوليو 2021، ومنها تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من منصبه وإعلانه أنه سيتولى مهام السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يختاره بنفسه لمدة 30 يومًا. كما أعلن سعيّد أنه سيتولى رئاسة النيابة العمومية، إضافة إلى قرارات أخرى تنظيمية وترتيبية صدرت لاحقًا من خلال أوامر رئاسية. وتم هذا الإعلان خلال ترؤسه اجتماعًا طارئًا للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد يكلف رضا غرسلاوي بتسيير وزارة الداخلية

وزارة الداخلية تنفي إجراء حركة صلب المديرين العامين بالوزارة