24-أغسطس-2020

الكتل الثلاث تدعم مبدئيًّا خيار حكومة مستقلة (فتحي بلعيد / أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس كتلة الإصلاح بمجلس نواب الشعب حسونة الناصفي، الأربعاء 12 أوت/أغسطس 2020، إن كتلته تدعم تشكيل حكومة كفاءات مستقلة، مؤكدًا أنها تفاعلت "بشكل إيجابي إلى أبعد الحدود" مع المشاورات التي أجراها معهم المكلف بتكوين الحكومة هشام المشيشي.

الناصفي: كنلة الإصلاح تفاعلت بشكل إيجابي جدًا مع مشاورات تشكيل الحكومة

وذكر الناصفي، في مداخلة له ببرنامج "ميدي شو" على إذاعة "موزاييك أف أم"، أن موقف كتلته لم يتغير منذ انطلاق المشاورات، مشيرًا إلى أنها تفكر بمنطق موضوعي وليس بمنطق ذاتي.

وأوضح، في هذا الصدد، أن تكوين حكومة كفاءات مستقلة هو ضرورة بالنظر للتجاذبات الحاصلة ولغياب أغلبية برلمانية واضحة قادرة على تشكيل حكومة بمفردها.

من جهته، أكد النائب عن كتلة تحيا تونس مهدي بن غربية، الاثنين، أن حزبه اعلن مبدئيا موافقته على حكومة الكفاءات المستقلة، نظرًا للأداء السيء للطبقة السياسية منذ الانتخابات الفارطة.

بن غربية: تحيا تونس مع حكومة مستقلة نظرًا للأداء السيء للطبقة السياسية

وأوضح بن غربية ، في مداخلة له ببرنامج "ميدي شوو" بإذاعة "موزاييك"، أنه ليست هناك أي إمكانية لتشكيل حكومة سياسية اليوم، وأن الوضع الراهن يستوجب حكومة مستقلة بعيدة عن التجاذبات السياسية.

وأشار، في سياق متصل، إلى ضرورة أن تتوفر الحكومة القادمة على الاستقلالية والنزاهة ويكون لها برنامج واضح للحكم.

ومن جانبه، أكد رئيس الكتلة الوطنية حاتم المليكي، الاثنين، أن كتلته تفاعلت بشكل إيجابي مع مسار تشكيل الحكومة خاصة بعد اتخاذ المشيشي قرار تشكيل حكومة كفاءات مستقلة.

المليكي: الكتلة الوطنية تأمل أن تترجم حكومة المشيشي الكفاءة والاستقلالية فعلًا

وعبر المليكي، في مداخلة له ببرنامج "ميدي شو"، عن أمله في أن تترجم التركيبة التي من المنتظر أن يعلن عنها المشيشي اليوم فعلًا الكفاءة والاستقلالية"، مؤكدًا مساندة كتلته لخيار حكومة مستقلة.

وأشار رئيس الكتلة الوطنية إلى أنه بعد عرض تركيبة الفريق الحكومي والنظر في السير الذاتية للوزراء المقترحين ومدى تطابقهم مع الحقائب التي أسندت إليهم، سينعقد اجتماع للكتلة للتعبير عن موقفها بخصوص التصويت عليها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حركة الشعب: شرطا الكفاءة والاستقلالية متوفران في تركيبة الحكومة

الخليفي: "قرطاج" مصرّة على إسقاط الحكومة والدفع إلى المجهول