07-يونيو-2024
أجور

وزارة التربية: شارفت عمليّة ضبط قاعدتي بيانات الأساتذة والمعلّمين النّواب على نهايتها (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت وزارة التربية التونسية، الجمعة 7 جوان/يونيو 2024، بلاغًا أعلمت فيه الذين لم يتمّ صرف أجورهم من المتعاقدين، أنّ وزارة المالية قد رصدت مبلغًا قدره 13 مليون دينار، سَيُصرف قريبًا مع عطلة عيد الأضحى، وفقها. 

وزارة التربية: وزارة المالية رصدت مبلغًا قدره 13 مليون دينار، سَيُصرف قريبًا مع عطلة عيد الأضحى للذين لم يتمّ صرف أجورهم من المتعاقدين

وأشارت الوزارة إلى أنه تمّ الاتفاق مع وزارة الشؤون الاجتماعية لتمتيع المتعاقدين بشتّى فئاتهم بدفتر صحيّ مجانيّ. وقد بلغ العدد إلى حد الآن 8000 دفتر، وفقها.

وقد شارفت عمليّة ضبط قاعدتي بيانات الأساتذة والمعلّمين النّواب على نهايتها بعد استيفاء آجال التّحيين. وشددت على أنّ قائمتا من سيقع انتدابهم ستصدر خلال الصّائفة بعد استكمال كلّ التّراتيب اللازمة. 

أمّا في ما يخصّ المتعاقدين من أعوان التّأطير والمرشدين التّطبيقيين، فلفتت إلى أنّ تدقيق ملفّاتهم بصدد العمل تحت إشراف لجان، وستصْدُر النّتائج في غضون أيّام ليتمتّع كلّ من توفّرت فیه الشّروط وسلامة التّناظر بالتّرسيم في الإبان.

وزارة التربية: تم الاتفاق مع وزارة الشؤون الاجتماعية لتمتيع المتعاقدين بشتّى فئاتهم بدفتر صحيّ مجانيّ، وقد بلغ العدد إلى حد الآن 8000 دفتر

ودعت وزارة التربية، في سياق آخر، نوّاب الشعب إلى "الاستعداد لجلسات تباحث لإشكالات التّربية والتّعليم في جهاتهم بإرسال ملفّاتهم كاملةَ الوثائق أو أسئلتهم التي سيُجاب عنها في إطار لجان فنيّة تَتْبَعُ مصالح وزارة التربية ستنكبّ علی درس تلك الملفّات وإيجاد الحلول العمليّة الواقعيّة في كنف التّعاون مع الغرفة النّيابية لحلّ المشكلات العالقة باحترام الدّستور والقانون والوظائف العُليا للمؤسّسات"، وفق نص بلاغها.

 

وزارة التربية