14-أكتوبر-2024

أنس جابر تتراجع بـ4 مراكز في التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر  الساعة: 11:45 بتوقيت تونس

 

تراجعت بطلة التنس التونسية أنس جابر بـ4 مراكز في التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات، الصادر يوم الاثنين 14 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

بطلة التنس التونسية أنس جابر تتراجع بـ4 مراكز في التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات لتحل في المرتبة 33 عالميًا 

وأظهر التصنيف الجديد، حلول أنس جابر في المرتبة 33 عالميًا بعد أن كانت في المرتبة 29 عالميًا، وكانت بطلة التنس التونسية أنس جابر قد غادرت قائمة أولى عشر لاعبات على المستوى العالمي، في تصنيف لاعبات التنس المحترفات الصادر بتاريخ الاثنين 15 جويلية/يوليو 2024، الذي كشف آنذاك عن تراجعها بـ6 مراتب.

أنس جابر

وكانت بطلة التنس التونسية قد أعلنت بعد سلسلة من الانسحابات من المسابقات العالمية للتنس على غرار بطولة أميركا المفتوحة رابع البطولات الأربعة الكبرى "غراند سلام"، وبطولة سينسيناتي للماسترز ذات الـ 1000 نقطة، إضافة إلى منافسات الزوجي والفردي أيضًا لبطولة واشنطن للتنس ذات 500 نقطة، قرارها عدم المشاركة في جميع المسابقات في كرة التنس حتّى نهاية الموسم الرياضي الحالي، والعودة عام 2025، وذلك من خلال بلاغ رسمي أصدرته بتاريخ  الاثنين 16 سبتمبر/أيلول 2024.

أنس جابر: "لقد كان هذا العام صعبًا للغاية بالنسبة لي، وكرياضيين ندرك أن التعافي جزء من الرحلة، ونظرًا للإصابة المستمرة في كتفي اتخذت مع فريقي الطبي قرارًا صعبًا بالابتعاد عن ملاعب التنس حتى نهاية الموسم"

وأوضحت أنس جابر، في بلاغ لها على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، أنّ "قرارها بالتوقف عن اللعب في مسابقات بقية الموسم الرياضي لهذا العام، جاء على خلفية الإصابة المستمرة في كتفها"، مشيرة إلى أنّ قرارها جاء بعد استشارة طاقمها الطبي.

وقالت البطلة التونسية: "لقد كان هذا العام صعبًا للغاية بالنسبة لي، وكرياضيين ندرك أن التعافي جزء من الرحلة"، معقّبة: "نظرًا للإصابة المستمرة في كتفي، اتخذت مع فريقي الطبي قرارًا صعبًا بالابتعاد عن ملاعب التنس حتى نهاية الموسم".

أنس جابر تصنيف

ويشار إلى أن بطلة التنس التونسية أنس جابر، البالغة من العمر 30 عامًا، وصلت إلى نهائيات "غراند سلام" ثلاث مرات خلال بطولة ويمبلدون 2022، والولايات المتحدة المفتوحة 2022، وويمبلدون 2023، كما نجحت في بلوغ ربع نهائي غراند سلام سبع مرات في مسيرتها.

وتعد البطلة التونسية  أنس جابر، أول لاعبة من أصول عربية تبلغ نهائي إحدى بطولات جراند سلام، بعد بلوغها نهائي دورة ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها عام 2022.

وسبق أن تقدمت بطلة التنس التونسية أنس جابر إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد البولندية إيغا شيونتك، في النسخة الصادرة الاثنين 27 جوان/يونيو 2022، وهو يعتبر أفضل مركز لها في التصنيف خلال مسيرتها الرياضية.

 

واتساب