17-سبتمبر-2024
أنس جابر

على خلفية الإصابة المستمرة في كتفها (صورة أرشيفية/ Getty)

(نشر في 17-09-2024/ 09:00)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت بطلة التنس التونسية أنس جابر، الاثنين 16 سبتمبر/أيلول 2024، أنّها قرّرت الانسحاب من جميع المسابقات في كرة التنس حتّى نهاية الموسم الرياضي الحالي، والعودة في 2025.

أنس جابر: "لقد كان هذا العام صعبًا للغاية بالنسبة لي، وكرياضيين ندرك أن التعافي جزء من الرحلة، ونظرًا للإصابة المستمرة في كتفي اتخذت مع فريقي الطبي قرارًا صعبًا بالابتعاد عن ملاعب التنس حتى نهاية الموسم"

وأوضحت أنس جابر، في بلاغ لها على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، أنّ "قرارها بالتوقف عن اللعب في مسابقات بقية الموسم الرياضي لهذا العام، جاء على خلفية الإصابة المستمرة في كتفها"، مشيرة إلى أنّ قرارها جاء بعد استشارة طاقمها الطبي.

وقالت البطلة التونسية: "لقد كان هذا العام صعبًا للغاية بالنسبة لي، وكرياضيين ندرك أن التعافي جزء من الرحلة"، معقّبة: "نظرًا للإصابة المستمرة في كتفي، اتخذت مع فريقي الطبي قرارًا صعبًا بالابتعاد عن ملاعب التنس حتى نهاية الموسم".

أنس جابر: "خلال فترة التعافي، سأكرّس نفسي للعمل الخيري والتأكد من أننا سنحدث فرقًا حقيقيًا في العالم"

وأضافت أنس جابر: "خلال فترة التعافي، سأكرّس نفسي للعمل الخيري والتأكد من أننا سنحدث فرقًا حقيقيًا في العالم"، خاتمةً بلاغها بالقول: "شكرًا لدعمكم ولا يسعني الانتظار حتى أعود أقوى، أراكم مجددًا في الملاعب في أستراليا سنة 2025".

 

 

يذكر أنّ أنس جابر كانت قد تراجعت بـ5 مراكز في آخر تحيين للتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، الصادر بتاريخ 9 سبتمبر/أيلول 2024. وحلت أنس جابر في المرتبة 22 عالميًا بعد أن كانت في المرتبة 17 عالميًا، وسبق أن غادرت بطلة التنس التونسية أنس جابر قائمة أولى عشر لاعبات على المستوى العالمي، في تصنيف لاعبات التنس المحترفات الصادر بتاريخ 15 جويلية/يوليو 2024، الذي كشف آنذاك عن تراجعها بـ6 مراتب.

وسبق أن قالت أنس جابر، لدى إعلان قرار عدم مشاركتها في بطولة أميركا المفتوحة رابع البطولات الأربعة الكبرى "غراند سلام"، المجراة في الفترة بين 26 أوت/أغسطس و8 سبتمبر/أيلول 2024، إنّ سبب عدم مشاركتها هو عدم تماثلها للشفاء من إصابتها على مستوى الكتف.

وقالت، من خلال تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك: "يؤسفني حقًا أن أبلغكم أن كتفي لن يتعافى في الوقت المناسب قبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. أشعر أنني بحاجة إلى تقديم 100٪ وهذا غير ممكن بعد".

يشار إلى أن أنس جابر وصلت إلى نهائيات "غراند سلام" ثلاث مرات خلال بطولة ويمبلدون 2022، والولايات المتحدة المفتوحة 2022، وويمبلدون 2023، كما نجحت في بلوغ ربع نهائي غراند سلام سبع مرات في مسيرتها

يشار إلى أن بطلة التنس التونسية، سبق أن غابت عن بطولة سينسيناتي للماسترز ذات الـ 1000 نقطة، المنتظمة من 13 إلى 19 أوت/أغسطس 2024، نظرًا لعدم تعافيها بعد من إصابتها على مستوى الكتف. كما غادرت مؤخرًا بطولة تورونتو الكندية للماسترز ذات 1000 نقطة، من الدور الأول، إثر هزيمتها أمام اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة 95 عالميًا.

وسبق أن انسحبت أنس جابر، في 2 أوت/أغسطس 2024، من منافسات الفردي لبطولة واشنطن للتنس ذات 500 نقطة، بسبب إصابة في الكتف الأيمن قبل مباراتها أمام الأمريكية روبين مونتغومري المصنفة 131 عالميًا لحساب الدور ثمن النهائي، في هذه المسابقة، وذلك بعد انسحابها في وقت سابق أيضًا، من مسابقة الزوجي. كما انسحبت من مباراتها بدور الثمانية ببطولة برلين المفتوحة في جوان/يونيو الماضي، وتخلفت عن الألعاب الأولمبية باريس 2024 بسبب آلام على مستوى الركبة.

يشار إلى أن بطلة التنس التونسية أنس جابر، البالغة من العمر 30 عامًا، وصلت إلى نهائيات "غراند سلام" ثلاث مرات خلال بطولة ويمبلدون 2022، والولايات المتحدة المفتوحة 2022، وويمبلدون 2023، كما نجحت في بلوغ ربع نهائي غراند سلام سبع مرات في مسيرتها.

وتعد البطلة التونسية  أنس جابر، أول لاعبة من أصول عربية تبلغ نهائي إحدى بطولات جراند سلام، بعد بلوغها نهائي دورة ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها عام 2022.


صورة