16-نوفمبر-2021

جامعة كرة القدم: تدعو إلى عدم اتخاذ ما من شأنه أن يتسبب في عقوبات لكرة القدم التونسية (صورة توضيحية/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير



أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ نشرته الثلاثاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، أنّ الاتحاد الإفريقي راسلها من جديد مؤكدًا أنه قد قرر عدم السماح بدخول الجماهير لمقابلة المنتخب التونسي والمنتخب الزامبي بتاريخ الثلاثاء، وقد أعلم بذلك الجامعة التونسية لكرة القدم في مراسلة سابقة.

الجامعة التونسية لكرة القدم: الاتحاد الإفريقي راسلنا من جديد مؤكدًا أنه قد قرر عدم السماح بدخول الجماهير لمقابلة المنتخب التونسي والمنتخب الزامبي، وعدم احترام القواعد والقرارات الصادرة عنه يعرض إلى قرارات تأديبية

وتابعت الجامعة التونسية أن بلاغ وزارة الشباب والرياضة يتعارض مع قواعد وقرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، "وأن عدم احترام القواعد والقرارات الصادرة عن الاتحاد الإفريقي يعرض إلى قرارات تأديبية من قبله"، مضيفة أنه تبعًا لمكتوبي الكنفدرالية الإفريقية فإنّ قرار عدم دخول الجماهير هي من مشمولات الاتحاد الإفريقي بناءً على شروط وقواعد ضبطها بنفسه ولا دخل  للجامعة التونسية لكرة القدم فيها". 

ولفتت الجامعة إلى أنها سعت بكل الطرق القانونية الممكنة إلى حضور الجماهير رغبة منها في ذلك، لكن لم يتسن لها ذلك للأسباب التي سبق وشرحتها، داعية كل الأطراف المعنية إلى عدم اتخاذ ما من شأنه أن يتسبب في عقوبات لكرة القدم التونسية، مهيبة بالجميع "الابتعاد عن أي تجاذبات محتملة والوقوف يدًا واحدة لمؤازرة المنتخب التونسي الذي يلعب مقابلة هامة مساء هذا اليوم" وفق بلاغها.

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم، قد قالت في بيان الثلاثاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، إنها "راسلت خلال الأسبوع الماضي وزارة الصحة راجية الحصول على الترخيص بدخول الجماهير لمباراة المنتخبين التونسي والزامبي، وفق شروط الاتحاد الافريقي مع تحديد أجل يوم الجمعة 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 للموافقة على هذا الطلب كي يتسنى للجامعة الحصول على الترخيص من الاتحاد الإفريقي والقيام بالاستعدادات اللوجستية والتنظيمية الضرورية". 

وأوضحت أنه "لم يرد للجامعة أي رد رسمي على مكتب الضبط أو عبر المايل، ولم تتمكن من الحصول على هذا الترخيص من وزارة الصحة إلا البارحة الإثنين 15 نوفمبر/ تشرين الثاني حيث تسلم كاتب عام الجامعة بشكل مباشر ترخيصًا ممضى من قبل وزير الصحة بتاريخ 15 نوفمبر 2021".

وتابعت "أحالت الجامعة مباشرة هذا المكتوب وسعت بكل ما في وسعها للحصول على الترخيص من قبل الاتحاد الإفريقي والذي اعتذر عن الاستجابة للطلب منذ قليل عبر مراسلة يؤكد من خلالها عدم إمكانية استجابة الاتحاد الافريقي لطلب الجامعة بدخول الجماهير لهذه المباراة باعتبار ورود ترخيص وزارة الصحة بعد الآجال".

في الأثناء، أعلنت وزارة الرياضة من جانبها أنه "سيتم السماح للجماهير بالدخول بصفة مجانية لمتابعة المباراة التي ستجمع مساء الثلاثاء المنتخب التونسي بمنتخب زمبيا لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 في دورها الثاني على الساعة الثامنة ليلاً بملعب رادس، داعية الجماهير إلى "ضرورة احترام البروتوكول الصحي والالتزام بالتدابير والإجراءات المعمول بها"، وفقها.

وينتظر التونسيون مباراة مهمة للمنتخب التونسي لكرة القدم، مساء الثلاثاء، تجمعه بنظيره الزامبي في إطار تصفيات المنتخبات لمونديال قطر 2022، إذ لم يحصد المنتخب التونسي إلى حد مباراته الأخيرة النقاط الضرورية ضمن مجموعته للتأهل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مقابلة تونس وزامبيا: تضارب بين الجامعة والوزارة حول حضور الجمهور