08-يناير-2020

من المنتظر أن تنتظم المباراة يوم 14 فيفري 2020 في قطر (Marcio Machado/Eurasia Sport Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور أن فريقه لن يخوض لقاء كأس السوبر الأفريقية لكرة القدم، والذي يجمعه بفريق الترجي الرياضي التونسي، في قطر. ويأتي رفض مرتضى منصور إقامة المباراة في الدوحة رغم توقيع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على عقد إقامة البطولة فيها لمدة 3 أعوام مقبلة.

تنصّ اللوائح الخاصة ببطولة السوبر الأفريقي على استبعاد الفريق الذي ينسحب من إحدى البطولات القارية لمدة 3 أعوام بما فيها المشاركة الحالية

وبيّن منصور، في لقاء صحفي عقده الثلاثاء 7 جانفي/ كانون الثاني 2020، أن الاتحاد الأفريقي أرسل خطابًا رسميًا للنادي لتأكيد موعد إقامة مباراة السوبر الأفريقي في قطر، مشيرًا إلى أن "الزمالك متمسّك بموقفه ولن يخوض اللقاء في قطر مهما كانت التبعات"، وفق ما جاء في وكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

وتنصّ اللوائح الخاصة ببطولة السوبر الأفريقي على استبعاد الفريق الذي ينسحب من إحدى البطولات القارية لمدة 3 أعوام بما فيها المشاركة الحالية.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حدّد يوم 14 فيفري/ شباط 2020 كموعد لمباراة السوبر الأفريقي بين الترجي الرياضي التونسي (حامل لقب دوري أبطال أفريقيا) والزمالك المصري (حامل لقب كأس الكنفدرالية) في قطر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بطولة إفريقيا لكرة اليد 2020: روزنامة المنتخب التونسي والقنوات الناقلة

تونسيان يشاركان في آخر مسلسلات نتفليكس "المسيح"