03-يوليو-2018

تقرر التوقف عن تزويد السوق بالحليب لمدة 3 أيام (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس – فريق التحرير

 

قال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يحيى مسعود، في تصريح لـ"الترا تونس"، إن مهنيي قطاع الحليب من فلاحين ومجمعين ومصنعين عقدوا ندوة صحفية الثلاثاء 3 جويلية/ تموز 2018، إزاء تملص الحكومة من التزامها معهم وتصريحات وزرائها بخصوص التراجع عن الترفيع في أسعار الحليب.

يحيى مسعود: تم التوافق على الترفيع في سعر الحليب بـ180 مليمًا على مستوى الاستهلاك لكن الحكومة تراجعت والرد عبر احتجاجات في الجهات

وأكد مسعود أن اتفاقًا وقع، وفقه، بين مهنيي قطاع الحليب ووزارات التجارة والفلاحة وتمّ رفع نتائجه لرئاسة الحكومة، مضيفًا أن المهنيين كانوا ينتظرون أن تردّ هذه الأخيرة لكنهم فوجئوا بتردد وارتباك أعضاء الحكومة. وأضاف أن المهنيين قرروا الاحتجاج على مستوى الجهات وتحميل المسؤولية للحكومة.

وبيّن محدثنا أنه تقرّر الاكتفاء بإنتاج وترويج الحليب غير المدعّم انطلاقًا من يوم 9 جويلية/ تموز الجاري وإلى غاية 15 من الشهر نفسه والتوقف عن تزويد السوق كليًا أيام 16 و17 و18 جويلية/ تموز.

مسعود: تقرّر الاكتفاء بإنتاج وترويج الحليب غير المدعّم انطلاقًا من يوم 9 جويلية وإلى غاية 15 من الشهر نفسه والتوقف عن تزويد السوق كليًا أيام 16 و17 و18 جويلية

وأعرب يحيى مسعود عن أمله أن تعود الحكومة للقرار الذي تم التوافق عليه وهو الترفيع في سعر الحليب بـ180 مليمًا على مستوى الاستهلاك، وفق قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

التونسيون يشتكون نقص توفر الحليب والحكومة ترجع السبب للهفة المستهلكين

ارتفاع مرتقب في سعر الحليب