تزامنًا مع ترشحه للرئاسية.. تسريب صوتي جديد لنبيل القروي على مواقع التواصل

تزامنًا مع ترشحه للرئاسية.. تسريب صوتي جديد لنبيل القروي على مواقع التواصل

يخضع القروي للتحقيق في قضية غسل أموال بعد شكاية من "أنا يقظ" (أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسريبًا صوتيًا جديدًا للمرشح الرئاسي نبيل القروي يتضمن تخطيطًا مع فريقه في قناة "نسمة" لحملة تشويهية ضد نشطاء منظمة "أنا يقظ" تتضمن اتهامهم بالعمالة والمس من سمعتهم، وهو تسريب يبدو وكأنه استكمال لتسريبات سابقة نُشرت عام 2017 حول نفس الموضوع.

وأكد رئيس منظمة "أنا يقظ" أشرف عوادي، السبت 3 أوت/أغسطس 2019، على حسابه في فيسبوك، أن هذا التسريب "جديد" وأنه يسمعه لأول مرة.

ويقول القروي، في هذا التسريب، إنه سيتهم الناشطين في منظمة "أنا يقظ" الذين درسوا في الولايات المتحدة بأنهم عملاء في الاستخبارات، وسيعمل عبر قناته على نعتهم بـ"العملاء" وفق قوله.

وورد في التسريب، الذي تضمن سبًا وألفاظًا غير أخلاقية، تهديد من نبيل القروي بأن الحملة ضد "أنا يقظ" هي إنذار لبقية الجمعيات في تونس، ذاكرًا بالخصوص جمعية "بوصلة".

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسريبًا صوتيًا جديدًا للمرشح الرئاسي نبيل القروي يتضمن تخطيطًا مع فريقه في قناة "نسمة" لحملة تشويهية ضد نشطاء منظمة "أنا يقظ" وتوعدًا وتهديدًا لجمعيات أخرى

وكانت قد انتشرت تسريبات عام 2017 حول إعداد القروي لخطة إعلامية ضد منظمة "أنا يقظ" بعد تحقيقها الاستقصائي الذي كشف تورط مالك قناة "نسمة" في غسيل أموال وتهرب ضريبي، غير أن نشر هذه التسريبات وقتها حال دون تنفيذه لخطته.

ولم تنف وقتها ريم السعيدي، مديرة تحرير قناة نسمة، في حسابها على فيسبوك حينها صحّة ما ورد في التسريب غير أنها قالت إنه "مجرّد كلام لا غير". كما لم ينف ذلك الصحفي العامل في القناة أمين مطيراوي، والذي طلب منه نبيل القروي في التسريب أن يتوجه لأولياء صديقات وخطيبات أعضاء المنظمة لتشويه سمعتهم، بل دافع عن المضمون الوارد في التسريب، وبرّر في تدوينة له أنها "الحرب" وذلك قبل أن يحذفها لاحقًا.

يُذكر أن المرشح الرئاسي نبيل القروي يخضع منذ جوان/يونيو 2019 لتدابير احترازية تتمثل في تجميد ممتلكاته والمنع من السفر من طرف القطب القضائي المالي وذلك على خلفية شكاية "أنا يقظ" حول فساده المالي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الانتخابات الرئاسية 2019: هؤلاء أبرز المرشحين في السباق نحو قصر قرطاج

نقابة الصحفيين: حوار الشاهد أمس يثير مخاوف حول نزاهة تغطية المسار الانتخابي