04-نوفمبر-2018

وزارة المرأة أكدت ضرورة المحافظة على السلامة البدنية والمعنوية للطفل (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة المرأة أنها عمّمت مذكرة على مسؤولي مندوبياتها الجهوية والإطارات المختصة في الطفولة دعت فيها إلى منع الأنشطة المتعلقة باحتفالات عيد "الهالوين" بالمؤسسات الخاصة والعمومية على حد السواء باعتبار ما تحتويه من مظاهر العنف ومالها من آثار جانبية على الأطفال.

وتأتي هذه المذكرة، وفق بلاغ للوزارة، بمناسبة فتح تحقيق إداري بخصوص انتشار صور على مواقع التواصل الاجتماعي توثق الاحتفال بعيد "الهالوين" بإحدى رياض الأطقال، وهو ما اعتبرت الوزارة أنه قد يؤدي إلى تبعات خطيرة على السلامة النفسية للأطفال.

عمّمت وزارة المرأة مذكرة على مسؤولي مندوبياتها الجهوية للطفولة دعت فيها إلى منع الأنشطة المتعلقة باحتفالات عيد "الهالوين" بالمؤسسات الخاصة والعمومية

كما دعت، في ذات السياق، إلى عدم استغلال الأطفال خلال التظاهرات والاحتفالات وتشريكهم بشكل مجهد يُسيء إلى سلامتهم البدنية والمعنوية والحرص على مشاركتهم بشكل يضمن جميع حقوقهم ويراعي مصلحتهم الفضلى.

وأكدت الوزارة حرصها على ضمان ألا تحيد مؤسسات الطفولة عن دورها الأساسي في تربية الأجيال على قيم المواطنة وتنشئتها تنشئة اجتماعية سليمة إلى جانب حماية الأطفال من كل ما يهدد سلامتهم المعنوية ونموهم المتوازن، وفق ذات البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنستير: القضاء يمنع استعمال الأطفال للهواتف الذكية في المؤسسات التعليمية

الاستغلال الاقتصادي.. آفة الطفولة في تونس