15-يونيو-2018

أكدت وزيرة السياحة أنه لم يتم تسجيل أي تراجع في حجوزات السياح (صورة أرشيفية)

الترا تونس – فريق التحرير

 

نفت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق ما ذكره وزير الداخلية السابق لطفي براهم من تسجيل تراجع أو إلغاء في حجوزات السياح للوجهة التونسية على خلفية ما ورد في تقرير إعلامي من تحضيره لانقلاب في تونس بالتنسيق مع الاستخبارات الإماراتية.

وأكدت اللومي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، الخميس 14 جوان/ حزيران 2018، أن الوزارة لم تسجل أي تراجع في الحجوزات بل هناك ثقة في الوجهة السياحية التونسية تتعزز يومًا بعد يوم وأبرز دليل على ذلك قرار السلطات البريطانية رفع حظر السفر على رعاياها إلى ولاية جندوبة وإلى الجنوب التونسي.

واعتبرت أن قرار السلطات البريطانية من شأنه أن يحث دولًا أخرى من بينها بلجيكا وهولاندا على النسج على المنوال البريطاني وإصدار قرارات تشجع بموجبها رعاياها على زيارة مناطق في تونس كانت تعتبر في السابق مناطق حمراء وغير منصوح بزيارتها.

وزيرة السياحة: تسجيل تطور بحوالي 23 في المائة في عدد السياح الوافدين على تونس خلال الأشهر الخمسة الماضية

وأفادت وزيرة السياحة، بخصوص النتائج التي سجلها القطاع السياحي في تونس إلى موفى شهر ماي/ أيار 2018 ، أنه تم تسجيل تطور بحوالي 23 في المائة في عدد السياح الوافدين على تونس خلال الأشهر الخمسة الماضية، فضلًا عن تسجيل تطور هام فاق الـ50 في المائة في عدد السياح الأوروبيين وخاصة البريطانيين والفرنسيين، وذلك مقارنة بالنتائج المسجلة خلال الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2017.

كما أبرزت التطور الهام المسجل خلال الأشهر الخمسة الماضية عل مستوى مداخيل القطاع السياحي، مبينة أنها شهدت تطورًا بحوالي 38 في المائة بحساب الدينار و19 في المائة بحساب اليورو، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

يشار إلى أن لطفي براهم كان قد صرّح في حديث لإذاعة موزاييك أنه تمّ تسجيل إلغاء عدد من الحجوزات السياحية بعد نشر إشاعة تخطيطه لانقلاب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

صحفي فرنسي: لطفي براهم كان يعدّ لانقلاب بدعم من الإمارات على شاكلة انقلاب 87

لطفي براهم ينفي تخطيطه لانقلاب ويتهم مدونين بهرسلة الأمنيين والعسكريين