19-أكتوبر-2020

صورة من التأبين بحضور رئيس الحكومة وعدد من الفنانين وعائلة الفقيدة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أبّن رئيس الحكومة هشام المشيشي، الاثنين 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي، الفنانة الراحلة فقيدة الأغنية التونسية والعربية حليمة بالشيخ المعروفة في الوسط الفني بالسيدة نعمة.

الفنانة القديرة الراحلة تعتبر من أشهر المطربات التونسيات على مدى عقود برصيد ضخم من الأغاني يتجاوز 350 أغنية 

وألقى رئيس الحكومة كلمة أبّن فيها الفقيدة و"استحضر مسيرتها الفنية الخالدة التي ابتدأت في سن الحادية عشرة حيث خاطبت جميع الشرائح العمرية وهي التي غنت كل الألوان الطربية تاركة إرثًا فنيًا يفوق حدود الوصف"، كما ورد في بلاغ لرئاسة الحكومة.

وعدّد رئيس  الحكومة خصال الفقيدة باعتبارها كانت قريبة جدًا من التونسيين من خلال مختلف المناسبات كالأفراح العائلية والمهرجانات وإطلالاتها الإذاعية والتلفزية. 

والفنانة القديرة الراحلة تعتبر من أشهر المطربات التونسيات على مدى عقود برصيد ضخم من الأغاني يتجاوز 350 أغنية من تلحين أبرز ملحنين الساحة أنذاك محليًا وعربيًا.

والسيدة نعمة من مواليد سنة 1934 بمنطقة أزمور من معتمدية قليبية بولاية نابل، وافاها الأجل المحتوم يوم الأحد 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 عن سنّ تناهز 86 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

وكانت وزارة الثقافة قد نعت، الأحد 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، الفنانة القديرة نعمة، كما نعاها عدد من الفنانين التونسيين.

اقرأ/ي أيضًا:

نعمة.. صوت عذب في ذاكرة التونسيين

اقتحت عالم الفن في مصر: من هي الفنانة التونسية حسيبة رشدي؟